33 ألف مواطن سجلوا للانتخابات خلال 3 أيام

  • الإثنين 2021-01-18 - الساعة 16:25

قال الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، إن 33 ألف مواطن، سجلوا إلكترونيا لغاية الآن من الإعلان عن فتح باب التسجيل قبل ثلاثة أيام.

وأضاف طعم الله في حديث لـ "وفا"، إن 60 ألف مواطن يزورون الموقع يوميا، لفحص بياناتهم أو تعديلها، وهو مؤشر على اهتمامهم ورغبتهم في إتمام هذه العملية الديمقراطية، موضحات أن 2.2 مليون مواطن مسجلين في السجل الانتخابي منذ السنوات السابقة.

وأشار إلى أن التسجيل للانتخابات أو تعديل البيانات مفتوح منذ السبت الماضي، ولغاية مساء 14 شباط/ فبراير، مؤكدا "بعد هذا التاريخ سيتم إغلاق باب التسجيل، وسيفقد أي مواطن غير مسجل حقه في الترشح والتصويت في كل من الانتخابات التشريعية أو الرئاسية".

وذكر أن التسجيل للانتخابات سيكون فقط إلكترونيا بسبب فيروس "كورونا"، لكن هذا لا يعني أن التصويت سيكون كذلك.

ولفت طعم الله إلى أن "التصويت سيكون في المراكز كما جرت العادة، والمطلوب من المواطنين الدخول إلى موقع لجنة الانتخابات المركزية، للتأكد من أنهم مسجلين، لدينا 2.2 مليون ناخب من السنوات السابقة، وهؤلاء لا يلزم تسجيلهم مرة أخرى، ويحق لهم الاقتراع، هم يستطيعون فقط التعديل على بياناتهم".

وتابع أن أي مواطن يدخل إلى موقع لجنة الانتخابات المركزية، يتوجب عليه إدخال رقم هويته الشخصية، وتاريخ ميلاده، للاطلاع على بياناته وتعديلها، وهذا التعديل يقتصر فقط على تغيير مركز الاقتراع داخل المدينة الواحدة، وليس تغيير المدينة.