الصحة الإسرائيلية: تطعيم من هم فوق 50 عاما ضد كورونا

  • الثلاثاء 2021-01-12 - الساعة 16:37

شاشة نيوز - قررت السلطات الإسرائيلية توسيق دائرة المتطعمين باللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، على أن تشمل من هم في جيل الـ50 عاما فما فوق، بدءًا من يوم غد، الأربعاء، بحسب ما جاء في بيان صدر عن وزارة الصحة الاسرائيلية اليوم، الثلاثاء.

وجاء في بيان مقتضب صدر عن الوزارة أنها "توسع دائرة المتطعمين للكورونا، وعليه، ابتداء من يوم غد، الأربعاء (13 كانون الثاني/ يناير الجاري)، يبدأ تطعيم مؤمني صناديق المرضى ممن هم في جيل الـ50 عاما وما فوق".

وطالبت الوزارة الاشخاص في هذه الفئة العمرية بـ"التوجه لصناديق المرضى العامة لتنسيق موعد مسبق".

وانضم من هم فوق الـ55 عامًا وأفراد الهيئات التدريسية إلى حملة التطعيم باللقاح ضد فيروس كورونا، اليوم، فيما وصل عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 1.9 مليون شخص، بحسب المعطيات الرسمية.

وقامت صناديق المرضى العامة الاسرائيلية بإرسال دعوات للطواقم التدريسية اعتبارًا من الليلة الماضية للحصول على التطعيم وفقًا للقوائم التي وضعتها السلطات المعنية. وشددت الوزارة على أن "التوجّه للحصول على التطعيم يجب أن يتم بعد تلقّي الاستدعاء فقط".

وابتداءً من اليوم، توسعت دائرة الحاصلين على التطعيم للكورونا، لتصبح من جيل الـ55 عامًا فما فوق. وذلك في أعقاب وصول دفعة أخرى من التطعيمات إلى البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الثلاثاء، تسجيل 9589 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما وصل إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 504,269، منها 3,704 حالات وفاة. وأظهرت المعطيات الرسمية أن 1,027 من مجمل الإصابات في حالة صعبة و247 موصولون بأجهزة تنفس.

وبحسب بيانات وزارة الصحة، يتواصل مؤشر العدوى والإصابة بالارتفاع، كما سجلت الفحوصات الموجبة ارتفاعا وبلغت 7.6% بعد أن تم، أمس الإثنين، أخذ 127 ألف عينة مخبرية لفحوصات كورونا.