ما هي الطريقة الأكثر صحية لتحضير المعكرونة؟

  • الخميس 2020-09-03 - الساعة 08:56

شاشة نيوز: لا شك أن المعكرونة من أكثر الوجبات التي یشتھیھا كافة أفراد الأسرة لسھولة تحضیرھا وتمیز طعمھا خاصة وأن ھناك أشكالا وطرقا مختلفة یمكن أن تحضر بھا.

لكن یحذر الخبراء أنھا قد تتحول من مجرد طبق شھي إلى وجبة مرتفعة السعرات نتیجة لما قد یضاف إلیھا من مكونات، قد تقلب الطبق بمحتواه الغذائي رأسا على عقب.

لذا، فیما یلي الطریقة الأكثر صحیة لتحضیر المعكرونة.

-الاستعانة بالمعكرونة التي تصنع من القمح الكامل، خاصة وأن ھناك كثیرا من الأنواع والأشكال ھذه الأیام، وبالتالي إن كنت تبحثین عن زیادة القیمة الغذائیة لوجبتك، فیمكن الاستعانة بنوعیة المعكرونة المصنعة من القمح الكامل، الذي یحتوي على النخالة وبذرة الحبوب، ما یجعلھا غنیة بالألیاف مع مزید من المعادن
والفیتامینات.

- الاھتمام بتحدید المقادیر والنسب بشكل صحیح، فربما تخطئ بعض ربات البیوت بوضعھن مقدارا من  المعكرونة یزید عن المقدار المطلوب مرتین أو ثلاثة، مع الأخذ بعین الاعتبار أن مقدارا واحدا من المعكرونة المطبوخة یعادل كوبا واحدا من المعكرونة.

-الاھتمام بزیادة البروتین، حیث یشیر الخبراء إلى أن إضافة مصدر بروتین إلى المعكرونة أمر یساعد على ثبات نسبة السكر في الدم ویزید الشعور بالشبع لمدة طویلة.


-الاستعانة بالخضروات، حیث یمكنك دوما تعویض صغر وجبة المعكرونة بتناول بعض الخضروات معھا، ویمكنك الاستعانة بالخضروات الملونة لتعزیز قیمة الطبق الصحیة.

-طھي المعكرونة بدرجة قیاس الطھي الإیطالیة "ألدنتي" بنفس طریقة تحللھا في المعكرونة التي یتم طھیھا بالكامل، وھو ما یجعل المعكرونة أكثر إفادة للصحة بشكل عام، وھو ما ینصح باتباعه.

-استخدام الصلصات الحمراء، وذلك لأن الأنواع الكریمیة الأخرى تكون دسمة وغنیة بالدھون، ولھذا ینصح الخبراء بأفضلیة الاستعانة بالصلصات الحمراء لأنھا أكثر صحیة.

-استخدام بعض الفلفل الحار، لأنھ یعزز نكھة المعكرونة ویعد إضافة مناسبة لأطباق المعكرونة، وینصح بتجربة المعكرونة الإسباجیتي الحارة مع جبن الماعز، الطماطم والخرشوف، حیث إنھا تركیبة ممیزة للغایة وتحظى بنكھة ذات طابع خاص.