بايدن يقبل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية

  • الجمعة 2020-08-21 - الساعة 14:17

 

شاشة نيوز - أعلن جو بايدن، اليوم الجمعة، قبوله رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي لخوضه انتخابات الرئاسة الأميركية.

وقال بايدن في كلمة ألقاها في مسقط رأسه بمدينة ويلمنجتون في ولاية ديلاوير، في ختام مؤتمر للحزب الديمقراطي عُقد على مدى أربعة أيام عبر الإنترنت بسبب جائحة فيروس كورونا التي أودت بحياة أكثر من 170 ألف أميركي، "سأكون فخورا بحمل راية حزبنا في الانتخابات العامة. لذا فإنه بشرف وتواضع كبيرين أقبل هذا الترشيح لمنصب رئيس الولايات المتحدة".

وأضاف بايدن إن الوقت قد حان لإنهاء "موسم الظلام"، متعهدا بتنفيذ استراتيجية وطنية لاحتواء تفشي "كوفيد 19" في الولايات المتحدة.

وحذر المرشح الديمقراطي من أنه في حال بقاء الرئيس دونالد ترمب في منصبه، فإن إصابات ووفيات كوفيد -19 في الولايات المتحدة ستظل مرتفعة، وستغلق الشركات الصغيرة بشكل دائم، وستستمر معاناة العائلات العاملة.

وقال بايدن: "الرئيس الحالي أغرق أميركا في ظلام طويل جدا.. في غضب شديد جدا.. في خوف بالغ جدا.. في انقسام قوي جدا". وتابع "إنني من هنا الآن أعدكم: إذا عهدتم إليّ بالرئاسة، فسأستخرج أفضل ما فينا، لا أسوأ ما بنا".

وأكد بايدن الذي سيواجه ترمب في الانتخابات المقررة في الثالث من تشرين الثاني المقبل أنه لن يكون مجرد "مرشح ديمقراطي، وإنما رئيس أميركي".

وأوضح: "تلك هي مهمة أي رئيس.. أن يمثلنا جميعا لا مجرد قاعدتنا أو حزبنا. هذه ليست لحظة حزبية.. بل هي لحظة يجب أن تكون أميركية. لحظة تنشد الأمل والنور والمحبة".

وكان الحزب الديمقراطي الأميركي، قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، ترشيح جو بايدن رسميا للانتخابات الرئاسية الأميركية 2020. وأظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة تقدم بايدن (77 عاما) على ترمب (74 عاما)، الذي سيقبل ترشيح الجمهوريين له لولاية ثانية في مؤتمر الحزب الجمهوري الأسبوع المقبل.