الاحتلال يمنع وقفة احتجاجية ضد ممارسات المستوطنين في خربة الفارسية

  • الخميس 2020-08-06 - الساعة 15:34

 شاشة نيوز- منعت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية ضد ممارسات المستوطنين الرامية للاستيلاء على أراضي المواطنين في خربة الفارسية بالأغوار الشمالية.

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ومحافظة طوباس، وحركة "فتح" دعت لهذه الوقفة، بهدف التصدي لمخططات المستوطنين في الاستيلاء على الأراضي والتنبيه لخطورتها.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة مراد اشتيوي: إن هذه الوقفة تأتي ضمن عدة إجراءات لإعاقة مخططات المستوطنين الرامية إلى الاستيلاء على أراضي المواطنين في منطقة الفارسية.

وأشار إلى أن ما يقوم به الاحتلال في هذه المناطق لإحكام السيطرة الاستيطانية عليها، تزامنا مع السماح للمستوطنين بالسيطرة على الأراضي وإقامة البؤر الاستيطانية، في ظل اخطار الاحتلال لشعبنا بهدم ووقف بناء خيامهم ومنشآتهم.

وأضاف: "نحن في هيئة الجدار والاستيطان نعمل بثلاث اتجاهات لحماية وجود المواطنين في هذه المناطق، أولا عبر تعزيز صمود المواطنين بتوفير ما يلزم من إيصال الماء والكهرباء وشق الطرق وزراعة الأشتال، والعمل الشعبي بالتنسيق مع المؤسسات الشعبية والرسمية، إضافة إلى الدفاع عن المواطنين وحقهم في ممتلكاتهم من خلال تقديم أوراقهم الثبوتية في المحاكم".

بدوره، أشار أمين سر حركة "فتح" في طوباس محمود صوافطة إلى أن المستوطنين يحاولون من خلال هذه الممارسات فرض أمر واقع جديد على الأرض، ومن المتوقع أنهم يمهدون لإقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي المواطنين.

وأضاف ان هذه الوقفة تحمل رسالة مفادها عدم تنازل الأهالي عن أراضيهم، وسنستمر في خطواتنا لمنع المستوطنين من الاستيلاء على هذه الأراضي.

يشار إلى أن المستوطنين كثفوا من نشاطاتهم الاستيطانية بحماية جيش الاحتلال للاستيلاء على أراض في خربة الفارسية، وذلك من خلال زراعة أشجار وإقامة معرشات في عدة مناطق منها.