السلطة الخضراء

  • الأحد 2020-07-12 - الساعة 14:21

شاشة نيوز- السلطة الخضراء يعتبر تناول السلطة بشكل يومي هو أحد العادات الصحية التي يمكنك اتباعها والتكيف عليها لتعزيز صحتك بشكل كبير. تعتبر السلطة طبقاً رئيسياً في أغلب المطاعم، كما يمكنك تحضيرها بسهولة خلال 5 دقائق فقط في منزلك. يمكنك تحضير السلطة الخضراء باستخدام أرخص المكونات في منزلك، حيث يمكنك إعداد طبقاً متكاملاً من السلطة مكوناً من الخس، الخيار، الجزر والطماطم، وكذلك إضافة الدريسينج للسلطة والذي يمنحها طعماً أفضل. يمكنك إضافة الدريسينج المكون من زيت الزيتون والخل مع ما تُفضله من الملح والتوابل والبهارات، كما يمكنك استخدام المايونيز أو منتجات الألبان مثل الزبادي أو الكريمة الحامضة كدريسينج للسلطة.

بالإضافة إلى المميزات الصحية المتعددة للسلطة، فهي تعتبر من ألذ الوجبات الباردة التي يستمتع بها أغلب الأشخاص وحتى الأطفال. يمكنك تعديلها وتحضيرها بالشكل المناسب لك واستخدام ما تُفضله وما يمكنك شرائه من الخضروات والفاكهة. تعرف معنا الآن على عدد السعرات الحرارية في السلطة الخضراء.

 طريقة تحضير السلطة على طريقتك الخاصة. السعرات الحرارية في السلطة الخضراء عند تناول طبق متوسط من السلطة الخضراء بما يعادل 241 جرام تقريباً فإنه يحتوي على 99 سعر حراري، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على نسبة من الدهون، البروتين، الصوديوم، البوتاسيوم والكربوهيدرات. تحتوي نفس الكمية على نسبة عالية من فيتامين أ، فيتامين سي، الكالسيوم والحديد، وهذا يعني قلة السعرات الحرارية في السلطة الخضراء وارتفاع نسبة الفائدة العائدة على الجسم منها.