اخطارات بالهدم في بيت لحم

  • الجمعة 2020-07-10 - الساعة 16:36

 
شاشة نيوز - اخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، بوقف البناء في منزلين مأهولين في منطقة "أم ركبة"  ببلدة الخضر جنوب بيت لحم .

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة "أم ركبة"، وسلمت اخطارين بوقف البناء في منزلين يعودان للمواطنين نادر عبد السلام صلاح، والمكون من طابقين بمساحة اجمالية 330 مترا مربعا، ومحمد محمود صلاح، والمكون من طابقين بمساحة اجمالية 500 متر مربع، بحجة عدم الترخيص.

وأشار بريجية الى أن قوات الاحتلال احتجزت ثلاث خلاطات ومضخة باطون، اثناء العمل في منزل المواطن محمد محمود صلاح.

وتشهد منطقة "أم ركبة" في الخضر تصعيدا من قبل سلطات الاحتلال بحق المواطنين وممتلكاتهم، يتمثل هذا التصعيد بهدم منازل واخطار أخرى بالهدم ووقف البناء، كان آخرها هدم منزل المواطن سمير محمود صلاح، الذي جرى هدمه للمرة الثانية.

الى ذلك،  اخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، بهدم "بناء إضافي" في منزلين مأهولين في قرية الولجة غرب بيت لحم.

وقال الناشط الشبابي في الولجة إبراهيم عوض الله، إن الاحتلال أخطر المواطنين احمد محمد عوض الله، ومحمد عبدالله رباح، بهدم إضافة البناء المستحدثة على منزليهما في منطقة "عين جويزة"، شمال القرية بحجة عدم الترخيص.

وأضاف عوض الله أن الإخطار أمهل صاحبي المنزلين حتى مساء الأحد القادم حتى يقومان بهدم إضافات البناء بأنفسهما، وما لم يتم ذلك ستكون تكاليف الهدم على نفقة صاحبي المنزلين.

يذكر ان منطقة عين جويزة في الولجة تشهد منذ فترة هجمة استيطانية من قبل الاحتلال تخللها هدم عدد من المنازل والجدران الإستنادية ووقف بناء لعدد اخر من المنازل، بحجة انها تابعة لسلطة ما يسمى بلدية القدس.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلية أخطرت أصحاب منزلين آخرين في بلدة الخضر، بوقف"إضافة بناء" في منزليهما، لذات الذريعة.