توزيع طرود غذائية على أسر معوزة في غزة

  • السبت 2012-08-11 - الساعة 17:24

 

غزة - شاشة نيوز - أنهت جمعية فجر للإغاثة والتنمية الناشطة في قطاع غزة، حملة توزيع طرود غذائية (95) أسرة  مستورة من محافظات القطاع، بتمويل من الإغاثة الإسلامية-فرنسا، ضمن "حملة سنابل الخير والرحمة "التي أطلقتها بداية شهر رمضان.

وقالت الجمعية في بيان إنها تسعى من خلال الحملة الموسمية المساهمة في تخفيف معاناة المحتاجين ومواساتهم والتركيز على مفهوم العدالة الاجتماعية، وتوظيف مشاعر الرحمة، وغرس السعادة في نفوس الفقراء واقتلاع جذور الحرمان من حياتهم قدر المستطاع.

وبينت أن المواد الغذائية أكثر المتطلبات تكلفة وتكراراً، والحاجة إليها أساسية وهي التي يفكر فيها الفقير طوال وقته لأنه إن تحمل الصبر عليها بنفسه فإن من يعولهم لا يصبرون، منوهة إلى أنها تعمل على توفير المواد الغذائية  الأساسية وتوزيعها على مستحقيها، في مناطق جيوب الفقر المنتشرة جراء الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها مجتمعنا.

وقالت ريم عبد الباري، عضو مجلس الإدارة:" إن العديد من الأسر تعاني من أوضاعٍ معيشية صعبة، وظروفٍ اقتصادية قاسية، لذلك كان لزاماً تجسيد التكافل المجتمعي والتعاضد البشري وتقوية أواصر المحبة استشعاراً بالآخرين لتخفيف معاناتهم".