ترامب: سأغلق توتير حال وجود إمكانية قانونية

  • الجمعة 2020-05-29 - الساعة 08:47

شاشة نيوز - أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه سيسعى إلى إغلاق موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي حال وجود إمكانية قانونية لذلك.

وقال ترامب، في تصريح صحفي أدلى به مساء اليوم الخميس في البيت الأبيض: "حسبما أعرف، بإمكاننا إغلاقه، لكن يجب علي المرور عبر عملية قانونية. لا أعرف كيف يمكنني فعل ذلك، علي التشاور مع المحامين".

وأضاف ترامب: "في حال كان ذلك أمرا قانونيا، في حال وجود إمكانية إغلاقه بصورة قانونية، سأقوم بهذا الأمر... سنرى ماذا سيحدث".

واعتبر الرئيس الأمريكي أن هناك منصات إلكترونية كثيرة يمكن استخدامها بدل موقع "تويتر".

ويأتي هذا التصريح بعد أن وقع الرئيس الأمريكي، مساء الخميس، على أمر تنفيذي ينزع عن مواقع التواصل الاجتماعي الحماية القانونية من المقاضاة التي تتمتع بها حاليا، متهما إياها بالتحيز التحريري.

وينص هذا القرار على وقف اعتبار مواقع التواصل الاجتماعي منصات حيادية وتطبيق قواعد جديدة لمراقبة أنشطتها مع إمكانية تحميلها المسؤولية حال التورط في الرقابة أو الخطوات السياسية.

واتهم ترامب مرارا مواقع التواصل الاجتماعي بـ"إسكات أصوات المحافظين" والانحياز تجاه الحزب الديمقراطي الأمريكي، خاصة بعد أن وسم موقع "تويتر" تغريدتين للرئيس الأمريكي بعلامة تشير إلى أن المعلومات الواردة فيها قد تحتوي على بيانات غير صحيحة.

ورغم هذا التهديد، إلا أنه لن يغلق حسابه في "تويتر"، رغم عدم رضاه عن نشاط هذه المنصة، مشيرا إلى أنه يعتبرها أداة لا بد منها لتواصله مع الشعب الأمريكي.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، اليوم الخميس: "لو كانت لدينا بالفعل وسائل إعلام غير منحازة، لكنت قد فعلت ذلك بلا إبطاء".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه لا يعتبر "تويتر" منصة حرة للتعبير عن رأي، بل محررا "يروج لوجهة نظره"، مضيفا أن الانتقادات نفسها يوجهها إلى "غوغل" و"فيسبوك" ومواقع تواصل اجتماعي أخرى.

وعبر ترامب عن اعتقاده أن هذه المواقع تتفوق على وسائل الإعلام التقليدية من حيث تأثيرها على أذهان الناس.