دولة واحدة تغلبت على كورونا في 10 أيام فقط!

  • الخميس 2020-04-09 - الساعة 10:21

شاشة نيوز: تعاني الدول من انتشار فيروس كورونا وصعوبة السيطرة عليه فالأمر يحتاج إلى أسابيع أو شهور من الحجر المنزلي ومنع الناس من التجول في الشوارع أو الأماكن العامة إلا أن دولة واحدة فقط تمكنت من السيطرة على فيروس كورونا خلال 10 أيام فقط فـ هل تعلم ما هي؟

أرقام الإصابات التي أعلنتها نيوزيلندا كانت مبهرة حيث بلغ عدد حالات الشفاء فيها 65 حالة في حين وصل عدد الإصابات إلى 54 إصابة بدون أي حالات وفاة، وهو ما يشير إلى انحسار المرض لديها بسرعة كبيرة.

في حين بلغ إجمالي عدد الإصابات 1160 حالة على مستوى البلاد وسجلت حالة وفاة واحدة فقط لتكون أقل دول العالم تسجيلاً للوفيات بـفيروس كورونا في حين وصل عدد حالات التعافي إلى 241 حالة.

وكانت نيوزيلندا قد فرضت إجراءات صارمة على ارتياد الأماكن العامة وأماكن الصيد و الحدائق لمنع انتشار الفيروس وطالبت الناس بعدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى.

كما اتخذت نيوزيلندا قرار استمرار الدراسة عن بعد وعطلت الأعمال لمنع انتشار المرض ولاقت قرارات الدولة استجابة عالية جداً من المواطنين وهو ما شكل نقطة حاسمة في سرعة انتشار الفيروس.

على الرغم من استعداد الدولة الكامل لتخفيف قيود الحجر الصحي إلا أن رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن تريد استمرار الحجر الصحي لمدة 4 أسابيع أي ما يعاد فترتين حضانة للمرض.