قرارات نتنياهو عقب خروجه من العزل

  • الأربعاء 2020-04-01 - الساعة 22:53

شاشة نيوز- أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم ، بدء عزل بعض المدن الإسرائيلية التي يتفشى فيها فيروس كورونا المستجد.

وأوضح نتنياهو في مؤتمر صحفي له بعد خروجه من العزل الذي وضع نفسه فيه لعدة أيام بعد إصابة مقربين منه بالفيروس، إنه تقرر عزل مدينة "بني براك" التي يعيش فيها أغلبية من المتدينين الحريديم، إلى جانب عزل أحياء داخل مدن كبرى أخرى خاصةً في مناطق جنوب تل أبيب، وذلك لمنع تفشي الفيروس بعد تسجيل عدد أكبر من الإصابات في تلك المناطق.

وأكد على أنه سيتم تشديد الإجراءات في تلك المناطق وغيرها، داعيًا الإسرائيليين إلى الالتزام بارتداء الكمامات الواقية الطبية في المناطق العامة.

وأشار إلى أنه سيتم العمل على عزل مرضى كورونا في الفنادق، كما أنه سيتم عزل أي إسرائيلي يعود من الخارج إلى إسرائيل فور وصوله المطار.

وقال "هذه إجراءات صعبة ولكن هذا لمصلحة إسرائيل وحياة الجمهور .. هذا الوقت المناسب الذي يجب أن نتعاضد فيه جميعا".

وأشار إلى أنه سيتم صرف 500 شيكل لكل أسرة فيها 4 أفراد، و500 شيكل لكل شخص مسن في إسرائيل، لمساعدتهم في هذه الظروف.

وبين أن حكومته ستعمل على تعويض جميع المتضررين، مشيرًا إلى أن إسرائيل لا زالت تحافظ على قوتها رغم انهيار الوضع الاقتصادي في العالم.

ودعا الإسرائيليين خلال احتفالهم بعيد الفصح للإحتفال داخل منازلهم وعدم استقبال أي ضيف من خارج أفراد المنزل الواحد، وذلك حرصًا على حياتهم ولإنقاذ حياة المزيد.

وأكد على أن إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي وستواصل التحدي حتى هزيمة الفيروس.