الصحة الاسرائيلية: أعداد المصابين بـ كورونا لدينا لن يصل الى المئات أو الآلاف

  • الثلاثاء 2020-02-25 - الساعة 19:36

شاشة نيوز - أفادت مسؤولة إسرائيلية في وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في "إسرائيل" سيكون محدودًا، ولن يصل الى المئات أو الالاف.

 
وقالت رئيس خدمات الصحة العامة، ليران بنياميني، خلال حديثها لإذاعة "كان": إن "التقارير عن فترة حضانة الفيروس التي تصل إلى أكثر من 14 يومًا، هي قليلة وضعيفة. حتى الآن يدور الحديث فقط عن فترة حضانة أقصاها 14 يومًا".
 
ونشرت الخارجية الإسرائيلية، أمس، تحذيرًا من السفر إلى شمال إيطاليا بسبب انتشار فيروس كورونا.
 
وبموجب معطيات وزارة الصحة الاسرائيلية فإن 1200 إسرائيلي موجودين حاليًا في الحجر الصحي خشية انتشار الفيروس.
 
في المقابل، قال نائب المدير العام لوزارة الصحة، ايتمار غروتو، في حديث مع إذاعة "103" الإسرائيلية، إن هناك 1400 إسرائيلي بالحجر الصحي وأنه يعتقد أن هناك الكثير ممن لم يبلغوا عن تواجدهم في هذه الدول ويمكن أن يصل عددهم إلى 2000 شخص.
 
ويقبع غروتو في الحجر الصحي منذ أسبوع بعد عودته من اليابان.
 
وأعلنت الحكومة الإسرائيلية، أنه ومنذ صدور القرار الأول بمنع دخول الأجانب من الصين ودول أخرى بقي في "إسرائيل": 134 صيني، 34 من تايلاند، 32 من سنغافورة، 221 من كوريا الجنوبية، و180 من اليابان.
 
وأقدمت الحكومة الإسرائيلية، أمس، على ترحيل 422 سائحًا من كوريا الجنوبية برحلات خاصة، وبذلك قامت "إسرائيل" منذ يوم السبت بترحيل 1.511 سائح من كوريا الجنوبية.
 
وقالت المسؤولة في وزارة الصحة الاسرائيلية: إن القرار بفرض الحجر الصحي على الإسرائيليين العائدين من هذه الدول مرتبط بمعايير معينة حددتها الوزارة تتعلق في كل حالة على حدا". 
وقالت إن أفضل طريقة لاحتواء المرض هي العزل. مشيرًة الى أن الوزارة تقوم بتفقد الحالات التي فرض عليها حجر صحي، وفي حال قام المراقبون من الوزارة بتفقد الإسرائيليين الذين يقبعون بالحجر الصحي ولم يقوموا بإيجادهم فإنها تقدم شكوى ضدهم الى الشرطة، وحتى الآن قدمت ثلاثة شكاوى.