مجلس طلبة جامعة الخليل يُعلق الدوام غداً.. وإدارة الجامعة: الدوام طبيعي

  • الثلاثاء 2020-02-18 - الساعة 17:28

شاشة نيوز - أصدر إدارة جامعة الخليل بيانا توضيحاً بخصوص الحادث الذي حصل اليوم الثلاثاء، ووالذي أدى إلى اصابة 62 شخصا جراء انفجار مولد لنظام التدفئة المركزية، داخل حرم الجامعة.
 وجاء في البيان "تود جامعة الخليل أن توضح أن خزان المياه الساخنة الخاص بوحدة التدفئة المركزية قد تعرض لخلل فني، مما أدى لإنفجاره وإصابة عدد من الطلبة بجروح طفيفة وحالة من التدافع والهلع بين الطلبة وقد تم نقل جميع هذه الحالات إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم، وغادر معظمها المستشفى بسلام".
وحرصاً على سلامة الطلبة والعاملين فقد تم إخلاء الجامعة، ثم باشرت الإدارة بإتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع أجهزة الدفاع المدني والجهات المختصة.
وأضاف البيان "تود إدارة الجامعة أن تطمئن وتهنىء الجميع بالسلامة، وأن تتقدم بالشكر والتقدير الى دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد إشتية وإلى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، الذين كانوا على تواصل دائم مع إدارة الجامعة. كما وتتقدم بالشكر أيضاً الى جميع الأجهزة الأمنية والمدنية وجميع أصدقاء الجامعة الذين حضروا الى الجامعة، وعلى رأسهم عطوفة محافظ محافظ الخليل اللواء جبرين البكري والعقيد يزن بكر قائد الدفاع المدني في محافظة الخليل، وكذلك الى إدارات وطواقم مستشفيات الأهلي والميزان والهلال الأحمر الفلسطيني، والشكر موصول لجميع الذين تواصلوا مع الجامعة للإطمئنان عليها".
تؤكد إدارة الجامعة أن يوم غد الأربعاء الموافق 19/2/2020 هو يوم دوام طبيعي للعاملين والطلبة.
من جانبه، أعلن مجلس اتحاد الطلبة في جامعة الخليل عن تعليق شامل للدوام غدا في كافة أروقة الجامعة، عقب حدوث إنفجار فيها اليوم، وإصابة عدد من الطلبة.

وفي بيان له، قال مجلس الطلبة في جامعة الخليل "أعزائنا الطلبه متابعة لمجريات الأحداث وآخر المستجدات فيما يتعلق بحادثة الإنفجار داخل الجامعة، فإننا وبعد معاينة موقع الحادثة والحرم الجامعي فقد تبين لنا بأنها غير مؤهلة لإنتظام الدوام غدا".
وأضاف: ننتظر بيان توضيحيا ورسميا من الجهات المختصة ووقوف كافة جهات الإختصاص عند مسؤوليتها. وبناء على هذه المعطيات ولأن همنا الأول والأخير سلامتكم، يعلن مجلس إتحاد الطلبة في جامعة الخليل عن تعليق شامل للدوام غدا في كافة أروقة الجامعة".