93 قتيلا في سوريا ومعارك في حلب

  • الجمعة 2012-08-10 - الساعة 23:26

 

دمشق- وكالات- قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 93 شخصا قتلوا اليوم برصاص الأمن، سقط معظمهم في مناطق حلب وإدلب وريف دمشق.
 
 كما قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن الجيش الحكومي قصف بلدة التل في ريف دمشق، وجبل التركمان وجبل الأكراد في ريف اللاذقية.
 
وفي إدلب التي تشهد اشتباكات بين الجيش الحر والجيش الحكومي سقط قتلى وجرحى في قصف استهدف مدينة كفرنبل، كما قصف الجيش الحكومي بالمروحيات مدن الحراك وبصرى الشام في محافظة درعا، وكفرزيتا بريف حماة حسب لجان التنسيق المحلية.
 
وفي الشرق السوري دارت اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والحكومي في عدة أحياء من مدينة دير الزور من بينها أحياء الموظفين والجبيلة والبعاجين وشارع بورسعيد، وبالقرب من فرع أمن الدولة، بينما تعرض حي الجبيلة لقصف عنيف من قبل القوات الحكومية.
 
وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن 11 شخصا قتلوا وجرح أكثر من عشرين آخرين إثر سقوط قذيفة على مخبز واقع في طريق الباب شرق مدينة حلب، وأضافت نقلا عن أحد مراسليها أن القذيفة سقطت عندما كان مئات من السكان يقفون قبيل الإفطار في صف طويل أمام هذا المخبز الواقع في حي يسيطر عليه الجيش السوري الحر.
 
وقال ناشطون إن عددا من الجرحى سقطوا في بلدة الأتارب بريف حلب بسبب قصف للجيش الحكومي استهدف منازل سكنية، بهذه البلدة التي تعاني ظروفاً معيشية صعبة بسبب تعرضها للقصف الصاروخي والمدفعي من قبل الجيش السوري النظامي بشكل شبه يومي.