صور: وبجانبه بندقية.. خامنئي يلقي خطبة الجمعة لأول مرة منذ 8 سنوات

  • الجمعة 2020-01-17 - الساعة 18:40

شاشة نيوز - نشرت وسائل إعلام إيرانية صورا للمرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي خلال خطبة الجمعة، وإلى جانبه بندقية قناصة.

وأمّ خامنئي المصلين في صلاة الجمعة اليوم في طهران لأول مرة منذ 8 سنوات، وألقى خطبة وصفها الشارع الإيراني بأنها "مصيرية"، نفى فيها إثارة إيران "للحروب بالنيابة".

وقال المرشد الإيراني  إن الولايات المتحدة الأميركية كشفت عن وجهها الإرهابي باغتيالها الجنرال في فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، معتبرا أن طهران وجهت صفعة لواشنطن.

وبيّن أن الصفعة التي وجهها الحرس الثوري الإيراني للولايات المتحدة ضربة لهيبتها واستكبارها، في إشارة إلى قصف الحرس الثوري الإيراني لقاعدة عين الأسد الأميركية، معتبرا أن هذه الضربة كانت قاسية على الإدارة الأميركية.

خامنئي يلقي خطبة الجمعة حاملا سلاحه (صور)

خامنئي يلقي خطبة الجمعة حاملا سلاحه (صور)

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن فجر الثامن من يناير/كانون الثاني الحالي استهداف قاعدة عين الأسد التي تضم جنودا أميركيين في محافظة الأنبار العراقية بعشرات من صواريخ أرض أرض، مما أدى -بحسبه- إلى سقوط عشرات الضحايا.

وجاء هذه التحرك الإيراني عقب أيام من إقدام واشنطن على اغتيال الجنرال قاسم سليماني في العاصمة العراقية بغداد.

وقال خامنئي إن "قدرة إيران على توجيه مثل هذه الصفعة لقوة عالمية تظهر أن الله معنا"، ووصف توجيه ضربات صاروخية لأهداف أميركية في العراق بأنه "من أيام الله"، بينما تعالت الهتافات مرددة "الموت لأميركا".

خامنئي يلقي خطبة الجمعة حاملا سلاحه (صور)

خامنئي يلقي خطبة الجمعة حاملا سلاحه (صور)