اصابة خطيرة جراء اطلاق نار في جديدة المكر بالداخل الفلسطيني

  • الثلاثاء 2019-12-10 - الساعة 23:06


شاشة نيوز - أصيب الحارس الشخصي لرئيس المجلس المحلي في جديدة المكر في الداخل الفلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، بجروح خطيرة.، نقل على اثرها إلى احدى المستشفيات الإسرائيلية. 
ووفقاً لشهود عيان فقد تعرض منزل رئيس المجلس المهندس سهيل ملحم لاطلاق نار، أصيب خلاله الحارس الشخصي له (28 عاماً) بعدة عيارات نارية، من قبل مجهولين كانوا يستقلون سيارة قبل أن يلوذوا بالفرار. 
وقال موقع عرب 48 الاخباري "إن هذه هي المرة الثانية التي يتم خلالها استهداف منزل رئيس المجلس المحلي في جديدة المكر، حيث تعرض في الـ28 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لجريمة إطلاق نار، كما تم حرق سيارة لتعليم السياقة تابعة له".

وأضاف "تسود بين أهالي جديدة المكر المتجمهرين أمام موقع إطلاق النار، حالة من الغضب والتوتر بعد تكرر الحوادث المشابهة، وهناك من حمل الشرطة الاسرائيلية المسؤولية بسبب تقاعسها عن القيام بواجبها في لجم عصابات الجريمة".

يشار إلى أن البلدات والمدن الفلسطينية في الداخل تتعرض خلال الأشهر الماضية إلى العديد من حالات الاعتداء على رؤساء السلطات المحلية، وذلك ضمن موجة الجريمة المتصاعدة التي تجتاح المجتمع العربي هناك، والتي تواجه، بالمقابل، بحركة احتجاج واسعة، على شكل تظاهرات في مختلف البلدات العربيّة، تضمّنت إغلاقًا للشوارع الرئيسة.

ووصل عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع الفلسطيني في الداخل خلال عام 2019 الجاري، إلى 88 قتيلا بينهم 11 امرأة، علما بأن العام الماضي (2018)، شهد مقتل 76 مواطنا عربيا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة.