مظاهرات أمام وزارة التربية والتعليم في بيروت

  • الخميس 2019-11-07 - الساعة 09:56

شاشة نيوز: تظاهر عدد كبير من المواطنين أمام وزارة التربية والتعليم العالي، صباح اليوم الخميس، في منطقة الأنيسكو وسط العاصمة بيروت، فيما أغلق المتظاهرون جميع مداخل الوزارة. 

وأفادت مصادر إعلامية، أن المظاهرة الحاشدة انطلقت في منطقة الأنيسكو، وأخرى انطلقت في جبيل والبترون، وفي صيدا جنوب لبنان ومنطقة حاصبيا والنبطية، وسط اعتصامات وهتافات من قبل المشاركين. 


يذكر أيضاً، أن مجموعة من طلاب كلية التربية في قرية الروضة قضاء البقاع الغربي، اعتصموا أمام الكلية رافعين الأعلام اللبنانية ومطالبات بإسقاط الحكومة وتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية. 

أما في جونيه شمال بيروت، فقد توجهت التظاهرة الطلابية من مركز "أوجيرو للاتصالات" إلى أمام قصر العدل، فيما حاول عدد من الطلاب في مدينة جبيل منع الموظفين والمواطنين من الدخول إلى مركز "أوجيرو"، وفقاً لموقع روسيا اليوم.

ويذكر أن الاحتجاجات الشعبية والمظاهرات مستمرة في كافة مناطق لبنان منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، فرض الضرائب وسط مطالبات بإسقاط وتغير الحكومة والوزراء كافة، ما أسفر عن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري.