لبنان.. لاجئون فلسطينيون يشاركون في إخماد الحرائق

  • الثلاثاء 2019-10-15 - الساعة 20:00

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أعلنت كذلك عن إرسال طواقم طبية وإسعافية من المخيمات الفلسطينية في بيروت وصيدا إلى المناطق التي تشهد الحرائق.

شاشة نيوز: شارك الدفاع المدني الفلسطيني في مخيمات لبنان، الثلاثاء، في إطفاء حراق نشبت في عدة مناطق لبنانية إلى جانب الدفاع المدني اللبناني.

وقال قائد الدفاع المدني الفلسطيني حسين الديماسي، في مقطع فيديو مسجل تداوله نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، إن "عدة فرق من الدفاع المدني الفلسطيني من عدة مخيمات شاركت في عملية إخماد الحرائق".

بدورها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان ن إرسال طواقم طبية وإسعافية من المخيمات الفلسطينية في بيروت وصيدا إلى المناطق التي تشهد حرائق، لتقديم المساعدات والخدمات الطبية.

ونشبت فجر الثلاثاء، حرائق في مناطق المشرف والدبية والناعمة والدامور في الشوف (ساحل جبل لبنان الجنوبي)، والمدينة الصناعية في ذوق مصبح، وكريت، ومزرعة يشوع، وقرنة الحمرا في قضاء المتن، والمنصورية في قضاء المتن (شمال بيروت)، وعكار شمالي البلاد.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني، في بيان، أن "الحرائق اندلعت في غابات عدد من المناطق، وأتت على مساحات واسعة من الأشجار الحرجية (الغابية) المتنوعة، ولامست المنازل في عدد منها"، دون تحديد أي أضرار محتملة.

ويعيش 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، في 12 مخيما و156 تجمعا بمحافظات لبنان الخمس، بحسب أحدث إحصاء لإدارة الإحصاء المركزي اللبنانية لعام 2017.