أميركا: ايران ليست على وشك امتلاك سلاح نووي

  • الجمعة 2012-08-10 - الساعة 10:39

 

واشنطن -وكالات - قال مسؤولون أميركيون إن الولايات المتحدة لا تزال ترى ان ايران ليست على وشك امتلاك سلاح نووي وان طهران لم تتخذ قرارا بالسعي نحو هذه الغاية.
 
وجاءت تعليقات المسؤولين بعد ان زعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية ان الرئيس الأميركي باراك أوباما تلقى تقديرا جديدا للمخابرات الوطنية مفاده ان ايران حققت تقدما كبيرا ومدهشا نحو اكتساب قدرات للأسلحة النووية.
 
وفي وقت لاحق قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إنه اصبح من الصعب بدرجة أكبر على المخابرات الاسرائيلية والأميركية تقييم خطوات إيران النووية وهو ما يجعل التصدي لمساعي إيران المشتبه بها لانتاج سلاح نووي أمرا أكثر إلحاحا.
 
غير أن متحدثا باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض فند التقارير الإسرائيلية قائلا ان تقييم المخابرات الأميركية للأنشطة النووية لإيران لم يتغير منذ أن أدلى مسؤولو استخبارات بشهادة امام الكونغرس في هذه المسألة في وقت سابق من العام.
 
وقال المتحدث "نحن نعتقد انه يوجد متسع من الوقت والمجال لمواصلة السعي في طريق دبلوماسي تسانده الضغوط الدولية المتزايدة على الحكومة الإيرانية. وما زلنا نرى ان ايران ليست على وشك اكتساب سلاح نووي".