الدفاع المدني لشاشة: انخفاض عدد الحرائق وحوادث الإنقاذ

  • الإثنين 2019-09-02 - الساعة 17:21

انقاذ أم وطفليها من داخل شقة في بيتونيا    

رام الله- خاص شاشة نيوز: أفاد الدفاع المدني بانخفاض عدد الحرائق وحوادث الإنقاذ مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مشيراً إلى تحريره لأم وطفليها من داخل شقة مغلقة بعمارة في بيتونيا، اليوم الاثنين.

وقال الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني نائل العزة في تصريح خاص لـ شاشة نيوز إن الطواقم حررت أماً وطفليها من داخل شقة مغلقة في الطابق السابع، حيث فتحت طواقم الإنقاذ باب الشقة الرئيسي باستخدام أدوات القص والفتح، ومن ثم عملت الطواقم على تحرير الأم التي كانت داخل غرفة مغلقة.

وقال العزة أن أحد الأطفال قام بإغلاق الباب عليها، ومن ثم عملت الطواقم على تفقد المكان والإطمئنان على سلامة الأم وطفليها.

في السياق ذاته، قال العزة لـ شاشة نيوز إن طواقم الدفاع المدني تعاملت مع  1835 حادث إنقاذ وإطفاء خلال الشهر الماضي،  كان منها 1435 حادث إطفاء و400  حادث إنقاذ، حيث نتج عن هذه الحوادث 209 إصابة في حوادث مختلفة.

وأَضاف أنه بالمقارنة مع شهر تموز الماضي فإن عدد حوادث الحرائق انخفض  بنسبة %28.4،  وشهد هذا الشهر انخفاض بنسبة حوادث الإنقاذ التي تعاملت معها طواقمنا بنسبة %14.1 بالمقارنة مع الشهر الماضي، وتصدر الإهمال أعلى نسبة من مسببات الحرائق بنسبة 47.5%.