خاص| 'جسم غريب' يعلن الإضراب في مدارس الحكومة!

  • الثلاثاء 2019-08-27 - الساعة 17:33

رام الله- خاص شاشة نيوز: أكد الاتحاد العام للمعلمين عدم وجد أي خطوات احتجاجية أو إضراب في المدارس الحكومية، رداً على دعوات أطلقتها جهة تسمي نفسها "اللجنة المطلبية الموحدة للمعلمين".

وقال عضو لجنة اتحاد المعلمين حلمي حمدان في تصريح خاص لـ شاشة نيوز إن هذه الجهة لا تمثل إلا نفسها، وهي تضم عدداً قليلاً من الأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ في انتخابات نقابة المعلمين.

وأضاف في حديثه مع شاشة نيوز أن هذه الجهة لا يوجد لها قاعدة على أرض الواقع، وأن الوضع الراهن والأزمة التي يواجهها شعبنا مالياً وسياسياً تتطلب من الجميع تحمل مسؤولياته.

وقال: تواصلنا مع رئيس الوزراء د. محمد اشتية وأكدنا له عدم وجود أي نوع من الإضراب، حيث أشار إلى أن رواتب الموظفين ستصرف خلال يومين.

وأشار حمدان إلى أن الاتحاد يضم 60% من معلمي الحكومة الذين سددوا رسوم انتسابهم، مؤكداً أن الاتحاد تم تشكيله وفق عملية ديموقراطية بحتة.

وكانت جهة تطلق على نفسها "اللجنة المطلبية الموحدة للمعلمين"، أصدرت بياناً حمل رقم (1) أعلنت فيه الإضراب الشامل مع توجه المعلمين إلى مدارسهم يوم غدٍ الأربعاء وبعد غد الخميس، مطالبة بـ"العمل على تشكيل جسم نقابي منتخب يمثل جميع المعلمين دون تدخل سياسي كما حدث في مسرحية الاتحاد، وتشكيل لجنة مالية وقانونية لتقييم رواتب المعلمين نسبة إلى موظفي فلسطين، وتشكيل لجنة مطلبية مناطقية تمثل جميع المدارس بشكل منتخب، ومطالبة وزارة التربية بعدم الاعتراف بالاتحاد، ومطالبة السلطة الوطنية بدفع جميع المستحقات المالية السابقة وصرف راتب كامل بحد أدنى لجميع الموظفين 5000 شيقل، ودفع غلاء المعيشة للموظفين أسوة بوزرائها، ووقف جميع التنقلات التعسفية والمزاجية بحق المعلمين، وإلغاء التقسيمات الإدارية المنبثقة عن قانون الخدمة المدنية المعدل والصادر عام 2005 في مؤسسات التربية".