ماذا تعرف عن الكنائس السبع المفخخة في فلسطين؟

  • الأحد 2019-08-04 - الساعة 18:32

لا أحد يستطيع الدخول إليها منذ العام 1967 حتى اليوم

رام الله- شاشة نيوز: أكد المركز الفلسطيني لمكافحة الالغام في وزارة الداخلية انتهاء المرحلة الاولى من عملية إزالة الالغام والمخلفات الحربية من اراضي كنائس المغطس السبع على الحدود بين فلسطين والأردن.

وقال مدير العمليات في المركز عيسى غنيمات إنه تم الإنتهاء من إزالة الألغام والمخلفات الحربية من أراضي الكنائس والأراضي التابعة لها، والتي تقدر مساحتها بـ 136 دونما.

وأضاف غنيمات أن أراضي الكنائس كانت مملوءة بالمخلفات الحربية والقنابل اليدوية المفخخة وقذائف الدبابات، والتي قد تنفجر بأي شخص قد يقترب منها، وهي من مخلفات حرب 1967.

وأوضح أن زيارة الكنائس وعددها 7 (الاثيوبية، الرومانية، القبطية، الفرنسيسكانية، واليونانية، والروسية، والسريانية)، غير مسموح به حتى يتم إزالة جميع الألغام في المناطق المجاورة لها، وهي المرحلة الثانية من عملية إزالة الألغام والتي تقدر مساحتها بـ 500 دونم، وهذه هي المنطقة الفاصلة بين اراضي الكنائس ونهر الأردن.

وأكد بأنه من المتوقع أن يتم الإنتهاء من تنظيف المنطقة من الألغام بشكل كامل خلال عام واحد، أي خلال منتصف العام 2020، وأن لا أحد يستطيع الدخول إليها منذ العام 1967 حتى اليوم، وبعد الإنتهاء من إزالة الالغام سيتم إعادة الكنائس  إلى مرجعياتها الدينية المختلفة، لترميمها وفتحها من جديد.


التعليقات