فيديو| مناورة أمنية تُحاكي إنقاذ بلدية البيرة من حريق ضخم

  • الثلاثاء 2019-07-02 - الساعة 11:34

خاص شاشة نيوز: لاحظ أهالي مدينة رام الله والبيرة، صباح اليوم الثلاثاء، حركة نشطة لمركبات الإطفاء، والإنقاذ، ودوريات الأمن، وسيارات الإسعاف، بالإضافة إلى سماع إطلاق نار ودوي انفجارات.

كان ذلك بسبب مناورة أمنية نفذتها المؤسسة الأمنية الفلسطينية بكافة أذرعها في محافظة رام الله والبيرة، مناورة ميدانية مشتركة تحاكي اندلاع حريق كبير في مبنى بلدية البيرة والسيطرة على مجموعة ارهابية متحصنة في أحد منازل بلدة بيتونيا في آن واحد، وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات المدنية الشريكة.

مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة المهندس سامي حمدان قال خلال لقاء مصور مع شاشة: "المناورة عبارة عن حريق في بلدية البيرة، حيث وردتنا إشارة في تمام الساعة 9:30 صباحاً، وتحركت طواقمنا لمكان الحادث فوراً، حيث بلغ زمن الوصول حوالي 6 دقائق، وحضرت مركبات الإطفاء والإنقاذ".

وتابع:" خلال الحريق انتشرت النيران للطابق الثاني في منبى البلدية، وكان هناك بالطابق الأرضي 4 إصابات، والطابق الثاني إصابتين، والثالث 3 إصابات".

وعن هدف العملية قال حمدان لــشاشة:" الهدف من العملية هو كيفية المحاكاة ما بين الأجهزة الأمنية وسرعة الاستجابة، بالإضافة لتنشيط الطواقم لدى الدفاع المدني والأجهزة الأخرى.

وأوضح أن القوات التي شاركت في الحدث هي: الشرطة والهلال الأحمر والخدمات الطبية العسكرية وقوات الأمن الوطني وغرفة العمليات المشتركة وغرفة عمليات الدفاع المدني بالإضافة إلى المتطوعين وحرس الرئيس والأجهزة الأمنية كالوقائي والاستخبارات.

 


التعليقات