خاص|'إسرائيل' في طريقها لتجميد قرار اقتطاع أموال الضرائب

  • الإثنين 2019-07-01 - الساعة 14:45

والسلطة الفلسطينية تطالب في الحصول على عائدات ضرائب النفط والمعابر مباشرة دون تدخل اسرائيلي 


رام الله - خاص - شاشة نيوز-
بعد 4 شهور من قرار اسرائيل باقتطاع اموال الضرائب والمقاصة الفلسطينية  ذكرت مصادر مطلعة لشاشة نيوز ان الازمة في طريقها للحل وان  اجتماعا فلسطينيا اسرائيليا سيعقد خلال الاسبوع الحالي في مدينة القدس  بمشاركة كبار وقادة أجهزة الامن الفلسطينية والاسرائيلية بالاضافة الى رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ ووزير المالية الفلسطيني شكري بشارة ونظيره الاسرائيلي موشيه كحلون.

وحسب المصادر الخاصة بشاشة نيوز فان بهذا الاجتماع سيتم مناقشة الطلب الفلسطيني الذي قدم للطرف الاسرائيلي الاسبوع الماضي خلال اجتماع عقد في القدس حيث طالب الطرف الفلسطيني في الحصول على عائدات ضرائب النفط والمعابر مباشرة دون تدخل اسرائيلي .

ولفتت المصادر ان هناك احتمالية كبيرة للقبول الاسرائيلي بهذا الطلب حيث تشكل عائدات ضرائب البترول والمعابر ما نسبته 50%  من قيمة الضرائب  واذا حدث ذلك فان الازمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية ستنتهي قريبا.

يذكر وانه  رغم الضغوط التي تعرضت لها السلطة ماليا و سياسيا الا انها رفضت استلام اي اموال منقوصة واصرت على التزامها برواتب عائلات الشهداء والاسرى كاملة.

هذا وتابعت المصادر ان  اسرائيل تتعرض  في الاونة لضغوطات اوروبية ودولية   للتراجع عن قرارها باقتطاع اموال الضرائب والمقاصة بالاضافة الى موقف القيادة الفلسطينية والرئيس عباس  في مواجهة هذا القرار.

وكان رئيس الوزراء د. محمد اشتية قد قال في مستهل جلسة الحكومة اليوم الاثنين في رام الله  هناك تنسيقا اردنيا فلسطينيا  كبيرا وبتوصية من الرئيس  عباس والملك  عبد الله الثاني  من أجل توطيد العلاقات التجارية بين البلدين وخاصة في عملية استيراد  البترول ونقله عبر المعابر الاردنية الى الاراضي الفلسطينية.


التعليقات