اغلاق قناة الفراعين المصرية.. واتهام رئيسها بالتحريض على قتل مرسي

  • الخميس 2012-08-09 - الساعة 18:58

 

القاهرة- شاشة نيوز- صرح مصدر مسئول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" في مدينة الإنتاج الإعلامي بأنه تم إيقاف بث فضائية "الفراعين" اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس وإلى أجل غير مسمى، وذلك عقب صدور قرار المنطقة الإعلامية الحرة التابعة لوزارة الاستثمار بإيقاف القناة عن البث.
 
وأوضح المصدر أن المنطقة الإعلامية الحرة هي الجهة المنوطة بإصدار مثل هذه القرارات لكونها الجهة، التي تمنح التراخيص وتوقع العقوبات على كل من يخالف بنود التعاقد معها.
 
يشار إلى أن النايل سات لا تتحمل أي مسئولية قانونية أو تجارية عن وقف بث القناة، نظرا لأن قرار الوقف صادر عن الجهة التي منحت الترخيص.
 
في سياق متصل، اعلن المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابه العامه المصرية، ان نيابه امن الدوله العليا بدات تحقيقات موسعه في 3 بلاغات مقدمه ضد الاعلامي توفيق عكاشه، رئيس قناه الفراعين، التي تضمنت اتهام المبلغين له بالتحريض علي قتل الرئيس محمد مرسي وقلب نظام الحكم.
 
واشار المستشار السعيد، في بيان له اليوم الخميس، الي ان فريقا من اعضاء النيابه بدا في مباشره التحقيقات بسؤال المبلغين واستكمال اجراءات التحقيق، كما توالي بعض النيابات المختصه تحقيقاتها في بلاغات اخري متعلقه بالتعدي علي موكب رئيس الجمهوريه والتحريض علي حرق مقار حزب الحريه والعداله.
 
وذكر المستشار السعيد، ان النيابه العامه قد تلقت اليوم الخميس، محضرين حررهما مامور قسم شرطه مدينه نصر ثان بشان واقعتي الاعتداء علي الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، ونادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، في اثناء مشاركتهما اول امس الثلاثاء في مراسم الجنازه العسكريه لشهداء القوات المسلحه في احداث مدينه رفح، لافتا الي ان نيابه استئناف القاهره بدات تحقيقاتها في الواقعتين.

التعليقات