خاص| نابلس مقبلة على 5 ليالٍ مُعتِمة

  • السبت 2019-06-29 - الساعة 11:29

متى سيبدأ الفصل والتشويش وما السبب؟ 

خاص شاشة نيوز - أعلنت شركة كهرباء الشمال عن فصل وتشويش على التيار الكهربائي في مدينة نابلس لمدة 5 أيام، ابتداء من صباح الغد الأحد، وحتى الخميس القادم، جراء إقدام الشركة القطرية الإسرائيلية على أعمال صيانة في محطة صرة 2. 

فهل سيشمل الفصل مناطق محددة في نابلس أم المحافظة ككل؟ وكيف ستسد كهرباء الشمال النقص طيلة أيام اعمال الصيانة في صرة؟ وما هي الإرشادات التي على المواطنين اتباعها خلال هذه الفترة؟ 

المدير العام لشركة كهرباء القدس، المهندس أسعد سوالمة، قال خلال حديث خاص أجراه مع شاشة:  "إن الفصل سيكون عن نقطة صرة 2 التي تغذي منطقة غرب نابلس بحوالي 18 ميجا، وان الشركة تملك ما يقارب 83 ميجا مؤكداً على ان الشركة ستعمل على تدوير مناطق الفصل وتزويدها من مخصصات المناطق الاخرى من خلال عمل برنامج للقدرة على تغطية نقص القدرة الموجود".

واضاف سوالمة:" منطقة صرة 2 سيتم فصلها بالكامل من يوم غد الاحد 30-6 وحتى الخميس القادم 4-7، لكن على المواطن  سيكون هناك تشويش وليس فصل دائم لان طوقمنا ستعمل على برنامج خطة التدوير".

وأوضح  لـشاشة ان الشركة الاسرائيلية لديهم تغير محولات ضخمة وهي التي تغذي صرة 2 وان تغيرها واصلاحها يحتاج لفترة.

واشار إلى ان الشركة الاسرائيلية قد قامت بالاعلان عن اعمال الصيانة قبل حوالي اسبوعين، لكن شركة كهرباء الشمال قامت بتقديم الاعتراض بسبب وجود فترة الامتحانات الوزارية لطلبة الثانوية العامة، وتم تأجيل العمل حتى نهاية الشهر الحالي.

وأعرب سوالمة عن امله في  ترشيد الاستهلاك من قبل المواطنين للقدرة على تحمل الضغط والاستفادة قدر الامكان من التحويلات التي ستجريها الشركة.

وطمأنت شركة الكهرباء القدس عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" أهالي مدينة نابلس خلال هذه الفترة، مؤكدة أنها ستقوم بسد النقص عبر عدة خطوات منها توزيع الأحمال بصورة عادلة بين كافة المناطق لضمان استمرار الكهرباء.

وأكدت: "لا يوجد مناطق محددة للفصل، ما سيحدث هو فصل وتشويش سيكون مؤقت وأحيانا مفاجئ عند قيام طواقمنا الفنية بتحويلات بغرض توزيع الأحمال".