خاص| توقيف 3 متهمين .. هل ستتحقق العدالة لأمير بعد رحيله؟

  • الثلاثاء 2019-06-18 - الساعة 12:00

خاص شاشة نيوز: 3 متهمين بقضية الطفل أمير زيدان، عادوا خلف القضبان بعد تعديل وصف التهمة من "الإيذاء غير المقصود إلى القتل غير المقصود"، عقب وفاة الطفل أمير في 4 حزيران الجاري بعد صراع مع المرض استمر نحو ثلاث سنوات نتيجة خطأ طبي بعد دخوله مستشفى بمدينة رام الله لإجراء عملية استئصال اللوزتين. 

وجاء في قرار صدر عن محكمة صلح رام الله هيئة القاضي أيمن الظاهر، توقيف المتهمين "خ.ع" ""ك.ح" "أ.م"، بقضية الطفل أمير زيدان، لحين الانتهاء من إجراءات المحاكمة.

وأوضح مجلس القضاء في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن التوقيف جاء بناءً على طلب النيابة العامة وممثلها وكيل النيابة عبد الرحمن حسين بتعديل وصف التهمة من الإيذاء غير المقصود إلى القتل غير المقصود، بناء على نص المادة 343 من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960.

وتعقيباً على هذه التطورات قال محمد زيدان، والد الطفل أمير خلال اتصال هاتفي مع شاشة نيوز: "العدالة ستتحقق لأمير بعد وفاته، أمير طفل بريء، انظلم، له حقوق، لو كبر أمير كان راح يفيد بلدنا.. الحمدلله".

وأوضح زيدان:" أنه سبق وأن تم توقيف هؤلاء المتهمين عند وقت وقوع الحادثة، والآن أعادوهم للتوقيف بعد وفاة أمير".

وتوفي الطفل أمير في 4 حزيران الجاري، بعد أربع سنوات من خطأ طبي وقع في مستشفى خاص بمدينة رام الله، حيث أصيب الطفل بتلف دماغي قبل نحو ثلاث سنوات بعد دخوله مستشفى لإجراء عملية استئصال اللوزتين.