شعث لـ"شاشة نيوز":الوضع الفتحاوي في غزة أفضل من السابق والحويحي سيعود الى عمله

  • الخميس 2012-08-09 - الساعة 17:27

 

رام الله – شاشة نيوز - وصف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية للحركة الدكتور نبيل شعث، الوضع الداخلي للحركة في قطاع غزة بـ"الإيجابي والجيد جداً"، وقال شعث "إن النشاط الفتحاوي بدأ يعود تدريجياً على الأرض وأثار الانقسام تتأكل شيئاً فشيئاً، خاصة بعد جلسات الحوار الوطني وإقتناع البعض من  حماس بأن حركة فتح لا تشكل خطراً على أحد في قطاع غزة" .

 


وأكد شعث في حديث خاص لـ"شاشة نيوز" اليوم الخميس، أن الإنتخابات الداخلية في القطاع ستجرى في أسرع وقت ممكن والتى تستعد لها الحركة بكل إمكانياتها، مشيراً الى أن يزيد الحويحي سيعود الى عمله كما كان بعد تجميد لعضويته التنظيمية بسبب تقديمه للإستقالة في وقت سابق  .

 

 

واشار عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن البعض كان يخشى من إجراء الإنتخابات الداخلية للحركة، خوفاً من التغيير الذي جرى مقاومته لإجراء الإنتخابات من القاعدة وحتى القمة، بهدف ضخ دور الشباب في العمل التنظيمي وإعطاء أبناء الحركة حقهم في الترشح والتغير.

 

 

وإستبعد نبيل شعث تعيين المزيد من أعضاء المجلس الثوري للحركة في الوقت الراهن، لعدم وجود الشاغر التنظيمي لذلك، لحين عقد المؤتمر السابع للحركة .