الحكم بسجن جندي إسرائيلي رفض الاستمرار في الخدمة

  • الإثنين 2019-05-27 - الساعة 18:32

شاشة نيوز - حكمت هيئة تأديبية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على جندي بالسجن لمدة 30 يومًا، بعد أن رفض الاستمرار في الخدمة في الجيش.

عند الانتهاء من العقوبة الحالية، سيكون الجندي رومان ليفين قد أمضى ما مجموعه 80 يومًا خلف القضبان، وهذه هي المرة الرابعة التي يحكم فيها عليه بالسجن لرفضه الخدمة في الجيش.

وهاجر ليفين (19 سنة) من أوكرانيا إلى إسرائيل مع عدد قليل من أفراد عائلته عندما كان عمره 3 سنوات، بحسب ما ذكرت مجلة 972 الإلكترونية.

وقال ليفين: "أنا أرفض الاستمرار في الخدمة العسكرية... إن رفضي هو عمل احتجاجي على الاحتلال الذي استمر أكثر من 50 سنة، وللتضامن مع الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة".

قبل سجنه، نشر ليفين بيانًا قال فيه: "عندما جُندت، اعتقدت أن الجيش يخدم مصالح المواطنين الإسرائيليين، ولكن بعد أن خدمت في المناطق [الضفة الغربية] فهمت أن تصرفات الجيش لا تخدم مصالحي، خصوصًا بعد القتل المستمر للمتظاهرين في غزة. وقد عزز قانون الدولة القومية هذا الفهم بالنسبة لي. توصلت إلى استنتاج مفاده أنه لا يمكنك أن تكون على الجهتين - أي أن تقاوم الاحتلال والعنصرية والنظام الرأسمالي، بينما تخدم في جيش يقوم بهذه الأشياء".