دعوات للحكومة لتمديد عطلة العيد بسبب الوضع الاقتصادي

  • الأحد 2019-05-26 - الساعة 21:33

رام الله- متابعة شاشة نيوز: أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للحكومة لتمديد عطلة عيد الفطر المبارك وجعلها تبدأ من صباح الاثنين 3 حزيران وتنهي مساء السبت 8 حزيران، وذلك للتخفيف على الموظفين، خصوصاً في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعايشونه نتيجة تقليص الرواتب إلى النصف، على إثر أزمة أموال المقاصة.

وقال النشطاء إن الموظف الحكومي وبسبب التكاليف التي تواجهه في رمضان وخلال العيد لن يكون قادراً على دفع بدل مواصلات ذهاباً وإياباً من مدن الضفة في الشمال والجنوب.

وأضافوا في تعليقات مختلفة على مواقع التواصل أن الموظف الحكومي آزر الحكومة وصبر، وسيصبر حتى لا يُبتز الشعب الفلسطيني من قبل أمريكا وإسرائيل، إلا أن من الواجب على الحكومة تعزيز صموده في هذه الأيام، وتمديد إجازة الفطر هو جزء من هذا الدعم.

الناشط محمود احريبات قال في تعليق له على صفحته بموقع فيسبوك: "طيب على الهامش وبكرة جلسة مجلس الوزراء ، ليش ما يتم تعطيل الناس من السبت للخميس، حرام والله حرام يرجع الموظف يداوم احد واثنين وفش راتب والمدارس عطله والي عنده ولاد في مدارس خاصة اتخوزق ومصاريف وكهربا وقصص ... الموظف صابر بس لوقتيش صبر الموظف ... خففوا عليه عشان يتسمر في الصبر. #عيد_فقير"


التعليقات