أمريكا تهاجم السلطة لرفضها 'مؤتمر البحرين'

  • الإثنين 2019-05-20 - الساعة 23:56

شاشة نيوز: انتقد مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط جيسون غرينبلات السلطة الفلسطينية الاثنين بعد اعلان رئيس الوزراء محمد اشتية ان السلطة لن تشارك في ورشة العمل الاقتصادية في البحرين التي دعت اليها الولايات المتحدة للكشف عن الجزء الأول من خطة السلام الامريكية.

وقال غرينبلات :" من الصعب ان نفهم لماذا ترفض السلطة الفلسطينية ورشة عمل صممت لمناقشة رؤيا مع إمكانية لتغيير جذري لحياة الناس ووضع الناس على طريق نحو مستقبل أكثر اشراقا".

وأضاف المبعوث الأمريكي ان :"التاريخ سيحاكم السلطة الفلسطينية بقسوة لتضييع فرصة يمكنها ان تعطي الفلسطينيين شيئا مختلفا جدا، وشيئا إيجابيا جدا، مقارنة بما لديهم اليوم". 

وأعلنت الحكومة الفلسطينية في بيان رسمي انه :"لن يكون تمثيلا فلسطينيا في الورشة بالمنامة" وشددت ان "كل فلسطيني سيشارك فيها سيعتبر متعاونا مع الولايات المتحدة وإسرائيل".

وقال رئيس الوزراء بوقت سابق تعليقا على مؤتمر البحرين الاقتصادي المرتقب الذي يمهد لاعلان صفقة القرم، إن السلطة الفلسطينية ترفض مقايضة الموقف الوطني بالمال.

وأوضح اشتيه في تصريح له، الاثنين، أن الأزمة المالية، التي تعيشها السلطة الفلسطينية هي نتيجة لحرب مالية هدفها الابتزاز، مضيفا أنه لم تتم استشارة مجلس الوزراء الفلسطيني حول خطة "ورشة العمل"، التي أعلنت عنها واشنطن والمنامة والتي ستستضيفها البحرين في يونيو/حزيران المقبل. وأكد "أن السلطة الفلسطينية والقيادة لا تتحدثان عن شروط تحسين حياة تحت الاحتلال الإسرائيلي".

وأعلن البيت الابيض، الأحد، أن إدارة ترامب ستنشر الفصل الاقتصادي من خطتها للسلام في الشرق الأوسط نهاية الشهر الوشيك يونيو/حزيران، كجزء من مؤتمر دولي حول مستقبل الشرق الأوسط سيعقد في البحرين.


التعليقات