في مواجهة BDS: إسرائيل ستقدم 6 مليون شيكل لمؤسسات في الخارج

  • الخميس 2019-05-16 - الساعة 21:43

وكالات – شاشة نيوز – من المقرر أن تقدم وزارة الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلية، يوم الجمعة، خطة لتقديم دعم مادي لمنظمات وأشخاص في الخارج، بهدف محاربة حركة مقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها وسحب الاستثمارات منها BDS.

وهذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها إسرائيل أموالًا إلى جهات خارجية بهدف إقامة أنشطة تحارب عمل بي دي إس، من ضمنها إقامة أنشطة ميدانية داعمة لإسرائيل، وأنشطة لتعزيز علاقات إسرائيل مع الدول الأخرى حول العالم، إضافة إلى تشكيل رأي عام إيجابي حولها. كما ستعمل إسرائيل، بحسب الخطة، على تقديم أموال إلى منظمات ونشطاء إنترنت بهدف نشر محتويات تنزع الشرعية عن منظمة مقاطعة إسرائيل.

وبحسب ما نقلت صحف عبرية، ستقوم إسرائيل بنشر إعلانات في دول كثيرة تطلب فيها من المؤيدين لإسرائيل تقديم طلبات للحصول على مساعدات مالية من وزارة الشؤون الإستراتيجية. وسيكون على رأس هذه الدول الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، كندا،البرازيل، المكسيك، جنوب إفريقيا.

وبعد موافقة الجهات القضائية والمحاسب العام لوزارة المالية، سيكون بإمكان المؤسسات المؤيدة لإسرائيل تنظيم أنشطة ومبادرات داعمة لإسرائيل في مواجهة حملات المقاطعة، بتمويل من حكومة إسرائيل.

يذكر أن BDS هي حركة عالمية تهدف إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة في يونيو/حزيران 1967، والاعتراف بالحقوق الأساسية لفلسطينيي الداخل، وفرض احترام وحماية حقوق اللاجئين في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم بناء على قرار الأمم المتحدة رقم 194. ونجحت الحركة منذ تأسيسها عام 2005 في تجنيد الكثير من المؤسسات الدولية لصالح عدالة القضية الفلسطينية.


التعليقات