إيران: يبدو أننا سنخوض حرباً مع أمريكا

  • الثلاثاء 2019-05-14 - الساعة 18:40

شاشة نيوز: هدد حسام الدین آشنا مستشار الرئيس الإيراني، حسن روحاني بأن فرض العقوبات والأنشطة ضد النظام الإيراني ستؤدي إلى الحرب، وغرّد مستشار الرئيس الإيراني، في حسابه على "تويتر"، الثلاثاء، قائلًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب "أردت اتفاقًا نوويًا أفضل؟ يبدو أنك في النهاية ستخوض حربًا.

كما أشار المستشار الإيراني إلى مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون قائلًأ لترامب "هذا ما يحدث عندما تستمع إلى الرجل ذو الشارب"، أي جون بولتون، متمنيًا له الحظ في عام 2020.

يأتي ذلك في ضوء تقديم وزير الدفاع الأميركي بالإنابة، باتريك شاناهان، الأسبوع المنصرم خلال اجتماع مع عدد من مستشاري الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لشؤون الأمن القومي خطة تقضي بإرسال ما يصل إلى 120 ألف جندي أميركي إلى الشرق الأوسط إذا هاجمت إيران القوات الأميركية، أو تسريع تطوير الأسلحة النووية.

وقال مصدر قريب من وكالات الاستخبارات الأمريكية، الاثنين، إن "إيران كانت وراء تخريب السفن الأربع في الخليج العربي" مضيفًا أن "هذا هو نوع العمل الذي تقوم به إيران".

وتطرق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، الى التوتر مع إيران وقام بمخاطبة الايرانيين محذرا "ان قاموا بأي تصرف سيكون هذا خطأ فادحا".

وتابع ترامب خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور اوربان في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تتابع كل ما يجري مع الجمهورية الإسلامية.

ويأتي تحذير ترامب على خلفية التوتر في الخليج العربي، ومضاعفة الولايات المتحدة قواتها العسكرية في المنطقة خشية من هجمات إيرانية. واصيبت ناقلتان نفطيتان سعوديتان وسفينة تابعة لدولة الامارات العربية المتحدة. 


التعليقات