شرطة المقالة تكشف 31 قضية مجهولة وتُنجز 567 شكوى بأسبوع في غزة

  • الخميس 2012-08-09 - الساعة 14:41
غزة -شاشة نيوز- أنجزت شرطة الحكومة المقالة في غزة، خلال أسبوع 567 شكوى من مجمل 836 شكوى استقبلتها مراكزها في قطاع غزة.
 
وذكر تقرير إحصائي أسبوعي وصل"شاشة نيوز" نسخة عنه اليوم الخميس، أن مراكز شرطة المقالة حولت 659 قضية للنيابة العامة خلال الفترة من 29تموز/تموز الماضي وحتى 4 آب/أغسطس الجاري.
 
وأشار التقرير إلى تمكن الشرطة من كشف 31 قضية كانت مجهولة، إضافةً لإنهائها 144 قضية بتعهدات شخصية.
 
وبين أن الشرطة تمكنت من إنهاء 219 قضية بتنازل المشتكي إلى جانب حلها 248  قضية ميدانيا أو بواسطة لجان إصلاح دون أن تحمل رقم قضية.
 
وفي سياق منفصل، أكد التقرير ضبط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مئات الحبوب المخدرة من عقار "ترامال" وعشرات الجرامات من الحشيش، لافتاً إلى تلقي المكافحة 8  قضايا تتعلق بالمخدرات.
 
من جانب آخر، أفاد التقرير الأسبوعي للشرطة بأن مباحث التموين التابعة لإدارة المباحث بالمقالة أتلفت كمية من المواد الفاسدة.
 
ولفت إلى مشاركة قوات التدخل وحفظ النظام في 14مهمة مشتركة مع الجهات المختصة وتأمينها 27 مباراةً والتدخل لحل 32 مشاجرة عائلية وتأمين سبع نزلاء وإلقاء القبض على أربع لصوص.
 
وأوضح أن الإدارة العامة للدوريات والنجدة تمكنت من حل خمس إشكاليات ودياً وتعاملت ميدانياً مع 6حوادث مرورية وأمنت 6 مهرجانات واعتصامات وعثرت على طفل تائه.
 
ونوه إلى تعامل الإدارة العامة لأمن الجامعات مع قضية اعتداء وأربع قضايا مختلفة أخرى، في حين أوقفت الإدارة العامة لشرطة البلديات 24 أعمال بناء غير قانونية.
 
ونبه إلى أن الإدارة العامة للحراسات تعاملت مع أربع حوادث طرق إلى جانب تسليمها سبع مشاكل لجهة الاختصاص.
 
على صعيد مشابه، أكد تقرير الشرطة الأسبوعي حل الإدارة العامة للشرطة البحرية ست إشكاليات بتعهد أو تنازل وحلها 16مشكلة للصيادين وتحويلها ثلاث قضايا للجهات المختصة.