توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية مكة الخيرية لإقامة عمارة سكنية للفقراء في غزة

  • الخميس 2012-08-09 - الساعة 14:07

 

غزة -شاشة نيوز- وقع وزير الأشغال في الحكومة المقالة بغزة،يوسف محمود المنسي مع جمعية مكة المكرمة الخيرية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لإقامة عمارة سكنية في منطقة مشروع بيسان في مدينة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.
 
ومثل جمعية مكة رئيسها، أشرف قزاعر، وسيتم بناء العمارة على مساحة 1265م2 تتكون من طابق أرضي وخمس طوابق متكررة، فيما ستقوم الأشغال بالتعاون مع الجمعية تحديد أسماء الفقراء والمحتاجين للسكن في هذه العمارة. 
 
من جهة ثانية، اجتمع المنسي في مكتبه مع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمقالة، أحمد الكرد، حيث ناقش معه سبل التعاون والتنسيق الدائم بين الوزارتين، ومناقشة قضايا الفقراء ومحدودي الدخل خاصة معاناتهم في البحث عن مسكن يؤويهم. 
 
وتحدث خلال اللقاء المشترك عن الكثير من القضايا البارزة أهمها إعادة تأهيل منازل المواطنين الفقراء والعمل على تحسين الواقع الاجتماعي للشرائح الفقيرة من أبناء مجتمعنا والمشاريع الإسكانية للفقراء. 
 
وقال المنسي:"إن هناك تعاون كبير بين الأشغال والشؤون الاجتماعية في عملية البحث الاجتماعي، حيث تقوم بتسويق المشاريع الإسكانية الخاصة بالفقراء ومحدودي الدخل والمحتاجين، فيما تقوم الشؤون الاجتماعية بواجباتها في الحماية الاجتماعية والبحث عن الحالات التي لا تصلح بيوتها للسكن". 
 
وأضاف:"إن المرحلة القادمة ستشهد نهضة عمرانية واسعة في قطاع غزة وأن هناك خطط واتفاقيات جاهزة وموقعة مع عدد من الممولين والمانحين".
 
بدوره، أكد الكرد أن هذه الاتفاقية تمثل فرصة طيبة لتنسيق الجهود خاصة في عمليات تأهيل بيوت الفقراء من ذوي الحالات الاجتماعية الخاصة.