المعهد الوطني للتدريب وجمعية الثلاسيميا يوقعان اتفاقية تعاون

  • الخميس 2012-08-09 - الساعة 13:20

 

 البيرة - شاشة نيوز- عقد لقاء في مقر جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا في البيرة، ضم الاستاذ محمد ابودقة المدير العام للمعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات، والدكتور بشار الكرمي رئيس الجمعية والسيدة جهاد ابوغوش امين سر الجمعية والآنسة دعاء سليمان مشرفة انشطة الجمعية.
 
وجرى توقيع اتفاقية تعاون ما بين الطرفين لتنفيذ مشروع التوعية والتدريب والتثقيف للممول من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي و ينفذه المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار "بكدار".
 
 بدا اللقاء الدكتور بشار الكرمي من خلال شرح لخطة الجمعية الاستراتيجة للعام 2012 تحضيراً للعام القادم من اجل فلسطين خالية من الولادات الجديدة بالثلاسيميا عام 2013، وذلك من خلال تكثيف حملات التوعية والتثقيف بالمرض بين كل فئات مجتمعنا الفلسطيني هذا من جهة.
 
وأضاف أن تدريب مدربين ومثقفين صحيين بالامراض الوراثية بشكل عام ومرض الثلاسيميا بشكل خاص يجب ان يكون من اولويات العمل في مجالات التثقيف الصحي لمجتمعنا الفلسطيني فمن هنا انطلقت فكرة المشروع المقدم من قبل الجمعية للصندوق العربي في الكويت لطلب الدعم.
 
 من جانبه الاستاذ محمد ابو دقة عبر عن استعداد المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات والتدريب للاشراف على سير برنامج التدريب في كافة المحافظات وكذلك الوصول للآلية تضمن سير العمل كما يجب حتى نصل جميعاً الى الهدف المنشود من هذا المشروع ضمن خطة جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيما في مكافحة المرض.
 
 وختم اللقاء بإيجاز ما تم التوافق عليه من قبل الطرفين من اجل المباشرة بالخطوات العملية للمشروع بعد عيد الفطر القادم .