غارات جوية وانفجارات تهز العاصمة طرابلس ليلا

  • الأحد 2019-04-21 - الساعة 08:58

طرابلس - شاشة نيوز - تعرضت العاصمة الليبية طرابلس الليلة الماضية إلى قصف جوي وانفجارات هزت المدينة، في تصعيد للهجوم الذي بدأه قبل أسبوعين الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر للسيطرة على العاصمة.

غارات جوية وانفجارات تهز العاصمة طرابلس ليلا قوات حفتر تؤكد سيطرتها على كوبري مطار طرابلس وتنتظر بدء المرحلة الثانية من المعركة
ونقلت وكالة "رويترز" عن عدد من السكان أن طائرة حلقت لأكثر من 10 دقائق فوق العاصمة في ساعة متأخرة من مساء السبت قبل أن تقصف عدة مناطق.

ولم يتضح ما إذا كانت مقاتلة أو طائرة مسيرة وراء القصف الذي أدى إلى إطلاق كثيف لنيران المدافع المضادة للطائرات.


كذلك أظهرت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قصفا ودوي انفجارات قويا سُمع في قلب المدينة.


وأحصى السكان عدة هجمات صاروخية أصاب أحدها على ما يبدو معسكرا حربيا للقوات الموالية لحكومة الوفاق بطرابلس في منطقة السبع بجنوب العاصمة، حيث وقع أعنف قتال بين القوات المتناحرة.


وأغلقت السلطات المطار الوحيد العامل بطرابلس لتقطع بذلك الاتصالات الجوية بمدينة يقطنها ما يقدر بنحو 2.5 مليون نسمة، وما زال المطار في مدينة مصراتة الواقعة على بعد 200 كيلومتر إلى الشرق مفتوحا.

وكان الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر قد بدأ هجوما على طرابلس قبل أسبوعين، ولكنه لم يستطع اختراق الدفاعات الجنوبية للعاصمة.

وقال سكان ومصادر عسكرية إن الجيش الوطني الليبي استخدم حتى الآن بشكل أساسي طائرات قديمة سوفيتية تعود إلى سلاح الجو الليبي الذي كان موجودا خلال حكم الزعيم الراحل معمر القذافي.

وتنقسم القوى الغربية ودول الخليج بشأن حملة حفتر للسيطرة على طرابلس، الأمر الذي يقوض دعوات من الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار.


التعليقات