غزة: وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال

  • الإثنين 2019-04-15 - الساعة 13:18

غزة-شاشة نيوز- شارك المئات من المواطنين وذوي الأسرى وممثلي الفصائل في قطاع غزة، اليوم الإثنين، في وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة.

ونظمت الوقفة بدعوة من الجبهة الشعبية تضامناص ومساندة للأسرى الذي يخوض المئات منهم إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الثامن على التوالي، احتجاجاً على الإجراءات القمعية بحق الأسرى، التي تمارسها مصلحة وإدارات سجون الاحتلال.

وألقيت خلال الوقفة التضامنية كلمات تؤكد على الوقوف إلى جانب الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية "إضراب الكرام2"، ودعم مطالبهم الإنسانية والوطنية، في مواجهة آلة القمع الإسرائيلية، وسط مطالبات لمؤسسات حقق الإنسان والجنة الدولية للصليب الأحمر بالقيام بمسؤولياتهم تجاه الأسرى في سجون الاحتلال.

وشددت الكلمات على أن الأسرى ماضون في إضرابهم حتى إنتزاع حقوقهم المسلوبة في حقهم من التواصل مع ذويهم وإزالة أجهزة التشويش، وإعادة زيارة أهالي قطاع غزة لطبيعتها، وإلغاء العقوبات والإجراءات السابقة المفروضة منذ عام2014، محذرةً مصلحة السجون الإسرائيلية من محاولة الالتفاف على حقوق الأسرى والنيل من إضرابهم.

من جهته، قال نادي الأسير إنه لا اتفاق حتى اللحظة بين الأسرى وإدارة المعتقلات، وأنهم بصدد عقد جلسة جديدة اليوم في معتقل "ريمون" لاستكمال الحوار حول المطالب، لاسيما فيما يتعلق بتركيب هواتف عمومية، وبحث الشروط التي فرضتها الإدارة على استخدامه، مبيناً أنه وبناء على نتائج الجلسة سيُحدد الأسرى خطواتهم اللاحقة.

وتوجهت دفعة جديدة من أهالي أسرى غزة وعددهم 17مواطناً بينهم 4أطفال إلى زيارة أبنائهم وعددهم 11أسيراً في سجن "رامون" الإسرائيلي، عبر معبر بيت حانون"إيريز" شمال القطاع.


التعليقات