ماذا قالت حماس بعد حلف الحكومة اليمين القانونية؟

  • السبت 2019-04-13 - الساعة 21:13

غزة-شاشة نيوز- اعتبرت حركة(حماس)، مساء اليوم السبت، أن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة، محمد اشتية استمرارا لسياسة التفرد والإقصاء، وتعزيز الانقسام وتعزز من فرص فصل الضفة عن غزة كخطوة عملية لتنفيذ "صفقة القرن".

وقالت حماس في تصريح وصل "شاشة نيوز":"تشكيل حركة فتح (حكومة شتية) استمرار لسياسة التفرد والإقصاء، وتعزيز الانقسام تلبية لمصالح حركة فتح ورغباتها على حساب مصالح شعبنا الفلسطيني ووحدته وتضحياته ونضالاته".
وأكدت حماس أن "هذه الحكومة الانفصالية فاقدة للشرعية الدستورية والوطنية، وستعزز من فرص فصل الضفة عن غزة كخطوة عملية لتنفيذ صفقة القرن".على حد قولها.
وشددت على أن مواجهة التحديات التي باتت تعصف بالقضية الفلسطينية، وفي مقدمتها فرض صفقة القرن وتنفيذها، يتطلب تصويب هذه المسارات الخاطئة بتشكيل حكومة وحدة وطنية تتحمل مسؤولياتها كافة تجاه أبناء شعبنا، وترفع الظلم عنهم، وترعى مصالحهم، وتحقق طموحاتهم، والذهاب إلى انتخابات عامة (رئاسية وتشريعية ومجلس وطني)، ودعوة الإطار القيادي الفلسطيني للانعقاد؛ للاتفاق على استراتيجية وطنية لمواجهة التحديات كافة.
وكانت الحكومة الجديدة برئاسة اشتية، أدت مساء اليوم اليمين القانونية أمام الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة برام الله.
وشهدت الحكومة تغيرات واسعة، إذ ضمت 16 وزيرا جديدا إلى الحكومة، مع بقاء 5 وزراء سابقين في مناصبهم.
وشملت التشكيلة وزراء من مختلف المحافظات الفلسطينية، وانضم للحكومة خمسة وزراء من قطاع غزّة، ووزراء من القدس، والأغوار، ومختلف محافظات الشمال والوسط والجنوب.
وضمّت الحكومة ممثلين عن الفصائل المشاركة والداعمة للحكومة، كما شملت ثلاث سيدات هنّ وزيرات الصحّة والمرأة والسياحة.


التعليقات