فيديو| 3 شهداء في نابلس ورام الله خلال 24 ساعة

  • الأربعاء 2019-03-20 - الساعة 07:37

 شاشة نيوز: أعدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بعد منتصف ليلة الثلاثاء، شابين في مدينة نابلس، بالإضافة لاغتيال منفذ عملية "أرئيل" عمر أبو ليلى، بعد اشتباكات بمحيط منزل في قرية عبوين شمالي غرب مدينة رام الله.

واكدت وزارة الصحة استشهاد الشابين رائد هاشم محمد حمدان (21 عاما)، وزيد عماد محمد نوري (20 عاما) برصاص قوات الاحتلال.

وفتحت الاحتلال فتحت النار صوب المركبة التي كان يستقلها الشابان حمدان، ونوري، عند مفرق الغاوي بشارع عمان شرق مدينة نابلس ما أدى الى استشهادهما على الفور.

وأضافت أن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية من الوصول الى السيارة واسعاف المصابين قبل أن يعلن عن استشهادهما، وأن احدى سيارات الاسعاف اصيبت بعدة أعيرة نارية.

وأشارت الى أن قوات الاحتلال احتجزت جثماني الشهيدين قبل أن تنقلهما الى جهة غير معلومة.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال تركزت في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، تخللها اطلاق الرصاص الحي و"المطاط" والغاز المسيل للدموع، ما اسفر عن اصابة عدد من المواطنين.

وعن منفذ عملية "أرئيل"، أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" الليلة، عن استشهاد منفذ عملية "أرائيل" عمر أبو ليلى بعد اشتباكات بمحيط منزل في قرية عبوين شمالي غرب مدينة رام الله وسط الضفة.

وجاء في بيان "الشاباك" أن قوة من وحدة "يمام" الخاصة هي من نفذت عملية اغتيال أبوليلى الذي رفض الاستسلام وأطلق النار صوبها من داخل منزل الذي كان يتحصن فيه بقرية عبوين.

فيما قالت القناة "13" العبرية إن أبو ليلى أطلق النار صوب القوة الإسرائيلية من خلال السلاح الذي استولى عليه من أحد الجنود القتلى في العملية.


التعليقات