متظاهرون يخرجون في غزة لليوم الثالث وحماس تقمعهم

  • السبت 2019-03-16 - الساعة 17:41

 

غزة-شاشة نيوز- هاجمت مجموعات من شرطة غزة التي تديرها حركة (حماس)، مساء اليوم السبت، أماكن تجمع واحتشاد الجماهير المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية وإلغاء الرسوم والضرائب الجمركية على السلع التموينية الأساسية في عدد من مدن ومخيمات قطاع غزة، بالهروات والعصي وإطلاق الرصاص الحي.

وأفاد شهود عيان "شاشة نيوز"، بأن عناصر من شرطة حماس ومسلحين هاجموا ولاحقوا المئات من المتظاهرين، الذين يحاولوا الوصول إلى أماكن خصصت للاحتجاج في عدد من مدن ومخيمات القطاع.
وأكد الشهود أنه تم الاعتداء على المحتجين بالعصي والهروات، خصوصاً في ميدان الشهداء بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة وعلى مقربة من مفرق جامعة الأزهر وقبالة ساحة الجندي المجهول في حي الرمال غرب المدينة وبمنطقة سوق الشيخ رضوان وعلى دوار الجلاء شمال المدينة، وملاحقتهم في مدينتي خانيونس ورفح جنوب القطاع، ووسطه.
ورغم الملاحقة والهجوم من عناصر الشرطة، إلا أن متظاهرين وصلوا إلى الأماكم المخصصة للاحتجاج واشعلوا إطارات مطاطية، ورفعوا شعارات ضد الغلاء وضد قمعهم من قبل شرطة غزة.
وتتواصل في القطاع لليوم الثالث على التوالي فعاليات احتجاجية تحت شعار (بدنا نعيش-يسقط الغلاء) بدعوة وتنظيممن حراك شبابي ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، في مختلف مناطق غزة.


التعليقات