شرطة حماس تعتقل موظفين حقوقيين

  • السبت 2019-03-16 - الساعة 17:08

 غزة-شاشة نيوز- أعلن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في قطاع غزة، مساء اليوم السبت، أن الشرطة التي تديرها حركة (حماس) في غزة، اعتقلت خمسة أفراد من طواقم حقوق الإنسان الناشطة في غزة، وهم يقومون بتوثيق الإنتهاكات ضد المتظاهرين.

وقال المركز في بيان وصل "شاشة نيوز":"تحتجز الشرطة في غزة الآن الزميلة صابرين الطرطور، الباحثة الميدانية للمركز الفلسطيني لحقوق الانسان في مدينة غزة، وثلاثة من زملائها من طواقم مركز الميزان لحقوق الإنسان ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، وهم كل من:المحامي سمير المناعمة والباحث الميداني خالد أبو سبيتان (مركز الميزان) والباحث الميداني فادي أبو غنيمة (مؤسسة الضمير)".
وأضاف المركز أنه تم اعتقالهم جميعاً خلال الساعة الماضية اثناء قيامهم بعملهم المهني في توثيق انتهاكات حقوق الانسان في مدينة غزة.
 كما تم احتجاز المحامي في المركز الفلسطيني لحقوق الانسان محمد بسيسو الذي توجه لتقديم العون القانوني لزملائه المحتجزين.
 ويأتي ذلك بعد أقل من ٢٤ ساعة على الاعتداء بالضرب على مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في غزة، المحامي جميل سرحان، ومسؤول الشكاوى في الهيئة، المحامي بكر التركماني، أثناء قيامهما بعملهما المهني في دير البلح علاوة على الاعتداء بالضرب أيضا على المحامي رأفت صالحة مدير مكتب غزة في الهيئة.
 وعبر المركز عن إدانته بشدة هذه الممارسات، ويخشى أنها تؤسس لمرحلة جديدة في تعامل السلطات بغزة مع منظمات حقوق الإنسان، مطالباً بالإفراج الفوري عن الزملاء المعتقلين.


التعليقات