اجتماع عاجل للفصائل لبحث الأوضاع بغزة

  • السبت 2019-03-16 - الساعة 11:24

غزة-شاشة نيوز- تعقد الفصائل الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، ظهر اليوم السبت، اجتماعا عاجلاً لبحث الأوضاع والحراك الشعبي في الشارع الغزي المطالب بحياة كريمة وإلغاء الضرائب والرسوم علىالسلع التموينة والبضائع، وتعمال أجهزة الأمن، التي تديرها حركة (حماس) باستخدام القوة العنيفة ضد المتظاهرين.
وجاء الاجتماع العاجل للقوى والفصائل بدعوة من الجبهة الشعبية، لبحث كافة الستجدات على الأرض في غزة، في أعقاب قمع الأجهزة الأمنية للمتظاهرين الذين خرجوا ضمن حراك "يسقط الغلاء" الشعبي، وحملة الاعتقالات ضد النشطاء والصحفيين والحقوقيين الذي كانوا يعملون على رصد وتغطية فعاليات الحراك.
وقال مسؤول اللجنة السياسية في الشعبية، إياد عوض الله:"إنّ الجبهة وجّهت دعوةً لقيادات الصف الأول لكل الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، لعقد لقاء عاجل، من أجل تباحث أوضاع القطاع وملاحقتها قبل أن تتدهور الأمور ويتم اتخاذ إجراءات تكون انعكاساتها خطيرة على المواطنين".
وشدد على أن الشعبية وجّهت الدعوة لعقد الاجتماع الوطني تحت عنوان: "حفظ كرامة الناس وصون حقوقهم في التعبير عن آرائهم"، مضيفاً أن الجبهة تبذل جهودها بشكل مستمر لحقن الدماء ومنع تدهور الأوضاع في غزة، آملًا أن يخرج لقاء الفصائل بموقف وطنيّ موحّد يُعزز تلاحم وصمود شعبنا، داعياً الكل الوطني إلى تحمل مسؤولياته في هذه الظروف.
ويشهد قطاع غزة بمختلف مدنه ومخيماته ليوم الثالث على التوالي حراكاً شعبياً مندداً بقمع المتظاهرين المطالبين بحياة كريمة#بدنا نعيش  في غزة.
ـــــــ