فيديو| رسالة وهمية تربك مستخدمي 'فيس بوك' .. ما قصتها؟

  • الخميس 2019-03-14 - الساعة 10:19

شاشة نيوز: أشعل الخلل الفني الذي أصاب موقع وتطبيق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" جنون نشطاء الموقع الأزرق، بتداولهم رسالة لم تنشرها أو تصدرها الشركة الأمريكية.

وجاء في الرسالة أن إدارة الموقع تطلب من الناس نشر الرسالة لمساعدتها في حل المشكلة، وحذرت في الوقت نفسه بأن أي شخص لن ينشرها سيتعطل حسابه الشخصي ولن يتمكن من استخدام الدردشة على الرسائل.

وجاء فيها "هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة".

وأضافت الرسالة المتداولة: "نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين".

وحسب الرسالة، فإنه إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك سيبقى حسابك غير نشط.

وتابعت: "سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook، وسنقوم بتحديث خاص للفيسبوك من الساعة 23:00 مساء. حتى الساعة 05:00 صباحا في هذا اليوم. إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك".

ولكن الحقيقة تختلف تماما، فقد قال العديد من المغردين على موقع تويتر إن الرسالة غير حقيقة ولا علاقة لها بموقع "فيسبوك".

و أصدرت شركة "فيسبوك" بيانا نفت فيه تعرض الشركة لهجوم كما ادعى البعض، مؤكدة أنهم يعملون على إصلاح إزالة الخلل.

واعتذرت الشركة لعملاء ومستخدمي الموقع، على العطل المفاجئ الذي حل بالموقع، والتطبيقات التابعة له.

وقالت "فيسبوك" عبر حسابها على موقع التدوينات الصغيرة "توتير": "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليا مشكلة في الوصول إلى التطبيق".

وأوضح البيان أن الشركة تعمل على حل المشكلة في الوقت الراهن، قائلة إنها تعمل على إزالة الخلل في أسرع وقت ممكن.


التعليقات