منخفضان جديدان وأمطار قوية.. أين ومتى؟

  • الثلاثاء 2019-03-12 - الساعة 09:14

شاشة نيوز: من المتوقع أن تتأثر البلاد مع مساء يوم الأربعاء القادم، بمنخفض جوي سريع وبكتلة هوائية باردة ستعمل على قلب الأجواء رأساً على عقب مرة أخرى لتصبح الأجواء شتوية، وذلك بعد الأجواء المستقرة التي تسود حالياً الطقس.

وتوقع موقع طقس فلسطين أن تكون الأجواء متقلبة يوم الأربعاء ، بحيث تكون درجات الحرارة في الساعات الأولى مرتفعة بشكل لافت فوق معدلاتها، مع فرصة لزيادة نسبة الغبار في الأجواء، ثم تعبر المنطقة كتلة هوائية باردة ورطبة تدريجياً خلال الأربعاء وكذلك تصبح الفرصة سانحة لهطول الأمطار في البداية في المناطق الشمالية ليلاً، ثم تمتد لاحقاً الى مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد خاصة يوم الخميس على شكل زخات متفرقة من الامطار ومع طقس بارد بشكل ملموس .

وتابع الموقع: "تستقر الأجواء تدريجياً بعد ذلك ، على أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي ثانٍ يوم السبت قد يكون أكثر برودة وشمولية وأطول مدة بمشيئة الله تعالى".

ويتوقع الموقع أن تحصل الكثير من المناطق الشمالية والوسطى من البلاد على كميات جيدة جداً من الأمطار بحيث ترتفع المعدلات المطرية بشكل إضافي ومميز. 

جدير بالذكر أن موسم الشتاء الحالي يعتبر أحد أفضل المواسم التي تمر على البلاد منذ سنوات عديدة خصوصاً منذ موسم 2002/2003 من الناحية المطرية وذلك في شمال ووسط البلاد، بينما لا تزال المناطق الجنوبية من البلاد لم تصل الى معدلاتها المطرية الموسمية. 


التعليقات