خاص| مخطط من 3 مراحل لتخفيف ازمة قلنديا

  • الإثنين 2019-02-18 - الساعة 13:44

رام الله - خاص شاشة نيوز - قال الناطق باسم وزارة المواصلات محمد حمدان ان الوزارة اعدت مخططا تنظيميا من 3 مراحل لتخفيف الازمة المرورية الخانقة التي يشهدها محيط حاجز قلنديا وحي كفر عقب.

واوضاف حمدان في حديث لـ "شاشة نيوز" انه ضمن المرحلة الاولى سيتم العمل على اغلاق الفتحات وتنظيم وقوف المركبات العمومية اضافة الى وضع معيقات هندسية لمنع المركبات من السير بعكس السير.

وتابع انه سيجري العمل خلال المرحلة الثانية على افتتاح وتعبيد طريق المطار المحاذي لجدار الضم والتوسع العنصري مما سيسهل من دخول المواطنين الى مدينة القدس.

واشار الى انه في المرحلة الثالثة سيتم العمل على افتتاح طريق مساعد للطريق الحالي بدءا من طريق "الكسارات" مروروا بحي كفر عقب ووصولا لحي سطح مرحبا بمدينة البيرة.

واوضح الناطق باسم وزارة المواصلات ان المرحلة الاولى سيتم البدء بتنفيذها خلال اسبوع فيما سيتم تنفيذ المرحلة الثانية خلال شهر اما المرحلة الثالثة ستتم مباشرة العمل فيها خلال 3 الى 4 سنوات.

ونوه الى ان هذا المخطط التنظيمي قد يخفف من الازمة المرورية بنسبة 30 الى 40 بالمئة.

وكانت حكومة تسيير الاعمال ناقشت في جلستها الاسبوعية الأزمة المرورية في قلنديا وضرورة إيجاد الحلول اللازمة المؤقتة والدائمة لهذه الأزمة.
وبناء على توجيهات الدكتور رامي الحمدالله، فقد تم عقد اجتماع ضم كافة الأطراف ذات العلاقة، حيث تم الاتفاق على قيام طواقم وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم بدراسة الاحتياجات اللازمة لشق الشارع المحاذي للجدار وحتى حاجز قلنديا من الناحيتين الفنية والتكاليف اللازمة تمهيداً لبدء العمل بشقه كحلٍ مؤقت للأزمة المرورية.
كما تم الاتفاق على قيام كافة الجهات بجولة ميدانية يوم الخميس لوضع خطة بالحل الأنسب الدائم لهذه الأزمة، وإعداد الدراسات الفنية والتصاميم وتحضير التكاليف المطلوبة تمهيداً لتنفيذها في أقرب وقت ممكن، كما تم الاتفاق على قيام وزارة النقل والمواصلات بتنفيذ خطة مرورية لوقف معاناة المواطنين في المنطقة.


التعليقات