خاص| انتهاء أزمة اتحاد السيارات والمالية .. وهذا هو الاتفاق

  • الثلاثاء 2019-02-12 - الساعة 13:33

خاص شاشة نيوز: أكد رئيس اتحاد مستوردي السيارات المستعملة جلال ربايعة لــشاشة، التوصل إلى تفاهم واتفاق مع وزارة المالية حول كافة الأمور المتعلقة بالجمارك، وبالتالي انتهاء الأزمة بين الطرفين، بعد سلسلة من الاحتجاجات والاعتصامات نفذها الاتحاد رفضاَ لقرارات المالية المتعلقة برفع الجمارك حول السيارات المستعملة المستوردة.

وأعلنت وزارة المالية أن وزيرها شكري بشارة استقبل اليوم في مكتبه ممثلين عن اتحاد مستوردي المركبات المستعملة وذلك على هامش الاجتماع الذي عقد اليوم ما بين الاتحاد والجهات المعنية بالوزارة و تم التفاهم و الاتفاق مع الاتحاد على كافة الامور المتعلقة بالجمارك وقطاع المستوردين وتطبيق الاجراءات التي تكفل الحفاظ على المال العام وتنظيم هذا القطاع لما فيه مصلحة للوطن والمواطن.

وعن تفاصيل الاتفاق قال ربايعة لــشاشة:" خرجنا بحل وسط بيننا وبين المالية وتوسطنا وقمنا بتوقيع اتفاقية، فتم الاتفاق على رفع القيم الجمركية على السيارات المستعملة بقيمة 15% فقط بدلاً من 20 إلى 35% كما كانت قد أعلنت المالية سابقا".

وأضاف:" فترة السماح التي كانت ممنوحة لنا 60 يوماً أصبحت ، 30". بالإضافة إلى إبقاء الفاتورة الضريبية على حالها".

وتابع:" رفع القيمة الجمركية مجحف بحقنا لكن نعتبره حل وسط في ظل الأزمة التي مرت".

وعن ارتفاع أسعار السيارات المستعملة في فلسطين بعد هذه التعديلات قال ربايعة لــشاشة:" سترتفع أسعار السيارات حوالي 5%"، وهو ليس ارتفاع كبير.

وتابع:" نتمنى من أن يتحمل التجار والمواطنين والموردين سوية هذا الارتفاع، فأن يتم خصم جزء من مربح التجار مقابل دفع زيادة من المواطنين عند شراء السيارات".


التعليقات