منخفض جوي يزور البلاد الخميس..هل يحمل الثلوج؟

  • الثلاثاء 2019-02-12 - الساعة 10:33

رام الله - خاص شاشة نيوز - قال المهندس يوسف ابو اسعد مدير عام دائرة الارصاد الجوية ان الاجواء تكون اليوم الثلاثاء غائمة جزئيا ويطرا ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الاجواء  باردة نسبيا نهارا الى باردة ليلا والرياح جنوبية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.
واضاف ابو اسعد في حديث لشاشة نيوز "غدا الاربعاء يطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة بحيث من المتوقع ان تكون الاجواء لطيفة نهارا وباردة نسبياً في ساعات الليل".
وتابع "الخميس تتاثر البلاد بمنخض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة الى شديدة البرودة لذا تكون الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة ويطرا انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح الاجواء باردة نهارا الى شديدة البرودة ليلا وتسقط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق خاصة الشمالية والرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية مثيرة للغبار".  

واستطرد قائلا "الجمعة تكون الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة وباردة الى شديدة البرودة ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار على فترات خاصة على المناطق الشمالية قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا لكن باذن الله في ساعات الليل تمتد هذه الامطار الى بقية المناطق وتسود رياح جنوبية غربية الى غربية نشطة مع هبات قوية".
واشار الى ان ايام السبت والاحد والاثنين تكون الاجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا ويتوقع سقوط امطار متفرقة على معظم المناطق.

اما بخصوص الثلوج اكد المهندس ابو اسعد انه لغاية الان لا نتوقع تساقط الثلوج خلال المنخفض القادم.


التعليقات