عباس زكي لشاشة: الحكومة الجديدة لن تكون هذا الشهر

  • الثلاثاء 2019-02-05 - الساعة 18:08

رام الله- خاص شاشة نيوز: أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي أن الحكومة الجديدة لن تكون جاهزة خلال الشهر الجاري، مضيفاً أن الحوارات مع الفصائل لا تزال مستمرة.

وأضاف زكي في حديث خاص مع شاشة نيوز أن القيادة الفلسطينية بانتظار نتائج الحوارات التي أعلنت عن استقبالها موسكو بين الفصائل الفلسطينية ومن ضمنها حركتي فتح وحماس.

وكانت روسيا وجهت دعوة لحركتي فتح وحماس لإجراء حوار في موسكو منتصف الشهر.

ويبدو أن الرئيس أبو مازن قرر إعطاء فرصة ومساحة أخيرة سيقودها الروس لسد الفجوة الحاصلة بين فتح وحماس، حيث لن يتخذ الرئيس أي إجراءات لتشكيل الحكومة الجديدة قبل التأكد رسمياً من فشل الجهود الروسية.

وكانت صحيفة الحياة اللندنية نقلت عن مسؤولين قولهم إن الرئيس محمود عباس سيختار رئيس وزرائه، وسيكلفه بتشكيل حكومة جديدة، بعد حوار للفصائل في موسكو منتصف الشهر الجاري.

ونقلت الصحيفة عن مقربين من الرئيس القول إنه سيمنح الفصائل فرصة أخيرة للاتفاق على تشكيل حكومة وفاق وطني تعمل على إنهاء الانقسام وإجراء انتخابات عامة.

وكشف مسؤول رفيع المستوى للصحيفة عن أن "الرئيس عباس أبلغ وفد فتح إلى حوار موسكو بأنه مستعد للتراجع عن قراره تشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير، وإشراك حماس في حكومة وفاق وطني، في حال وافقت على إنهاء الانقسام وإجراء انتخابات عامة في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة".


التعليقات