'فيديو مسيء' يدفع ليبيا للانسحاب من قمة الاقتصاد بلبنان

  • الإثنين 2019-01-14 - الساعة 08:08

شاشة نيوز: أعلنت ليبيا انسحابها من القمة الاقتصادية العربية المزمع عقدها في لبنان بسبب إهانة عناصر حركة "أمل" للعلم الليبي.

وأعلن وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية محمد سيالة اليوم الاثنين عن إلغاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج مشاركة بلاده في قمة بيروت.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الليبية بحكومة الوفاق الوطني أحمد عمر الأربد إن: "الوزارة قررت رسميا عدم المشاركة على أي مستوى في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المزمع إقامتها بالعاصمة بيروت، وسيكون مقعد دولة ليبيا شاغرا"​​​.

من جهتها، أعلنت رئيسة مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع بنغازي، فوزية الفرجاني، عن عدم حضورها قمة بيروت رغم تلقيها دعوة من رئيس مجلس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وثق إزالة مجموعة من الشبان أعلاما ليبية بالقرب من مكان انعقاد القمة، ورفع مكانها رايات حركة "أمل"، فيما رفع آخرون صورا للإمام موسى الصدر.

عقب ذلك، طالب عدد كبير من النشطاء الليبيين، طالبوا في مواقع التواصل الاجتماعي رئيس المجلس الرئاسي فاير السراج باتخاذ موقف مما اعتبر إهانة للعلم الليبي وعدم المشاركة في القمة الاقتصادية العربية التي ستعقد في لبنان.


التعليقات